موقع السلطنة الأدبي YOU COULD PUT BANNER/TEXT/HTML HERE, OR JUST REMOVE ME, I AM IN header.htm TEMPLATE

جديد البطاقات
جديد الأخبار
جديد الصوتيات

دواوين الشعراء المقروءة المجموعات القصصية منتديات الشعر العماني



جديد الصور

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
المسابقات الأدبية
(الأدب الصغير) عن دار شـرق غرب يترشح لجائزة الشيـخ زايـد
(الأدب الصغير) عن دار شـرق غرب يترشح لجائزة الشيـخ زايـد
(الأدب الصغير) عن دار شـرق غرب يترشح لجائزة الشيـخ زايـد
02-03-2012 04:27 AM
السلطنة: بيروت – متابعات

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب مؤخرا القائمة الطويلة للأعمال المرشحة في فرعي "التنمية وبناء الدولة" و"الترجمة" لدورة العام 2011-2012 تباعاً لإعلان قوائم فرعي "المؤلف الشاب" و"أدب الطفل" وذلك في إطار جهودها للتعريف بالأعمال المتميزة لمرشحيها وتشجيع الإبداع والفكر في مجالات المعرفة والفنون والثقافة العربية والإنسانية. وقد اشتملت القائمة في فرع الترجمة على سبع عناوين أيضاً من أصل 40 متقدما هي :و"الأدب الصغير- أفكار ملتقطة من الحياة المشوّهة" (من دار شرق غرب للنشر) للدكتور ناجى العونلّى (مترجم من الألمانية للمؤلف ثيودور فِ. آدُرنو)، "أفكار ممهدة لعلم الظاهريات الخالص والفلسفة الظاهرياتية" (من منشورات جداول) للدكتور أبو يعرب المرزوقى (مترجم عن اللغة الألمانية للمؤلف ادموند هوسرل)، وعملين آخرين من سوريا هما "حياة دون كيخوتة وسانتشو" (من منشورات دار رفوف) لصالح علمانى (مترجم من الاسبانية للمؤلف ميغيل دى أونامونو)، و"اللساني واللاوعى" (منشورات دار الكتاب الجديد المتحدة) للدكتور محمد خير البقاعى (مترجم عن الفرنسية للمؤلف ميشال أرّيفيه).

هذا وقد ضمّت القائمة أيضاً مشاركة مصرية بكتاب "التصوف والتفكيك" (منشورات المركز القومى للترجمة) لحسام نايل (مترجم عن الانجليزية للمؤلف أيان الموند)، وأخرى مغربية بكتاب "عن الحق فى الفلسفة" (منشورات مركز دراسات الوحدة العربية) للدكتور عزالدين الخطابى (مترجم عن الفرنسية للمؤلف جاك دريدا)، إضافة إلى أولى المشاركات الأفريقية من السنغال للبروفيسور روحان امبى بكتاب "جواهر المعانى وبلوغ الأمانى" (مترجم من اللغة العربية للفرنسية للمؤلف على حرازم برادة) منشورات البراق.

وجدير بالذكر ان كتاب (الأدب الصغير) يظهر سخطه من اضطهاد الانسانية ومن العالم المسيّر ، ويثور ضد العمى والظلمة والتعتيم وضد "التأمل الذي يجمد القلوب" وصدر الكتاب بالتعاون مع معهد غوته الألماني .

والكاتب ثيودور فيزنغروند آدرنو مفكر وعالم اجتماع وعالم موسيقى الماني . من مؤسسي مدرسة فرانكفورت الشهيرة ساهم بمباحثه في الفلسفة والجماليات وسوسيولوجيا المعرفة خاصة .

اما المترجم ناجي العولي ، فهو استاذ الفلسفة الحديثة والمعاصرة بالجامعة التونسية يشتغل على الفلسفة الألمانية الكلاسيكية والمعاصرة وحاصل على الدكتوراة في فلسفة هيغل وله عدة اصدارات وتراجم .

وستختتم أعمال الدورة السادسة للجائزة بالإعلان عن أسماء الفائزين في فبراير القادم 2012 ، كما سيعقد حفل التكريم في 29 مارس من العام المقبل في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 650


خدمات المحتوى



تقييم
6.80/10 (372 صوت)

مساحة اعلانية 259-60

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.