موقع السلطنة الأدبي YOU COULD PUT BANNER/TEXT/HTML HERE, OR JUST REMOVE ME, I AM IN header.htm TEMPLATE

جديد البطاقات
جديد الأخبار
جديد الصوتيات

منتديات الشعر العماني



جديد الصور

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار متنوعة
جمعية الصحفيين توقع مذكرة تفاهم لإدارة مشروع دراسة اللغة الإنجليزية خارج السلطنة
جمعية الصحفيين توقع مذكرة تفاهم لإدارة مشروع دراسة اللغة الإنجليزية خارج السلطنة
07-05-2012 05:38 AM
السلطنة:


وقعت جمعية الصحفيين العمانية الأسبوع الجاري مذكرة تفاهم مع مركز النور لخدمات التعليم العالي لإدارة مشروع ابتعاث عدد من الصحفيين العمانيين لدراسة اللغة الإنجليزية خارج السلطنة خلال وقت لاحق من العام الجاري.
وقع المذكرة نيابة عن الجمعية عوض بن سعيد باقوير رئيس مجلس الإدارة، ووقعها نيابة عن المركز المدير الإداري شالندرا كولكارني.
وتتيح مذكرة التفاهم لجمعية الصحفيين العمانية ابتعاث عدد غير محدود من الصحفيين العمانيين لدراسة اللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا ونيوزيلندا لفترات تتراوح بين 5 أشهر و6 أشهر، كما تتيح المذكرة لمركز النور استلام التمويل من الشركات الراغبة في رعاية المشروع وفقا للأسعار الواردة بالملحق رقم 1 من المذكرة دون الحاجة إلى تسليم المبالغ إلى الجمعية، ومن شأن هذا الإجراء إعطاء مجال أكبر للشركات لتمويل البرنامج التدريبي مباشرة.
وصرح عوض بن سعيد باقوير رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية بأن توقيع المذكرة يأتي بعد جهود كبيرة بذلتها لجنة التدريب في الفترة الماضية والتي تكللت بتوقيع مذكرة التفاهم، معربا عن أمله في أن يحقق المشروع الذي تتبناه الجمعية في دورتها الحالية النجاح المنشود، مشيرا إلى أن الجمعية تتطلع إلى ابتعاث 20 صحفيا عمانيا سنويا لدراسة اللغة الإنجليزية خارج السلطنة إذا توفر التمويل اللازم لذلك وفقا للتكلفة التقديرية التي تصل إلى حوالي 100 ألف ريال عماني.
وقال: إن مشروع ابتعاث الصحفيين لدراسة اللغة الإنجليزية خارج السلطنة يواكب الاهتمام السامي لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – بتطوير كفاءات الصحفيين العمانيين، كما يواكب تطلعات السلطنة لبناء كوادر صحفية محترفة لا تقف حدود اللغة حاجزا أمام أدائها لواجبها، مؤكدا في الوقت نفسه ثقته في قدرات الصحفيين العمانيين على المساهمة الإيجابية في المرحلة الحالية من مسيرة النهضة المباركة.
وأكد أن جمعية الصحفيين العمانية وضعت جميع إمكانياتها لإنجاح هذا المشروع الوطني الرائد الذي سوف يساهم في تطوير قدرات وإمكانيات الصحفيين العمانيين في مختلف الصحف المحلية، مثمّنا الدعم الذي تلقته الجمعية من شركة أوكتال للبتروكيماويات، وبنك عمان العربي، وشركة قلهات للغاز الطبيعي المسال، داعيا الشركات والجهات الحكومية إلى المساهمة في رعاية هذا المشروع الذي سوف يحدث نقلة نوعية في الصحافة المحلية.
ونصت المذكرة على أن تكون المعاهد أو المدارس التي يرشحها مركز النور لجمعية الصحفيين لابتعاث صحفييها ذات مكانة دولية ومعروفة بجودتها على نطاق واسع، وتتضمن الأسعار رسوم الدراسة، والإقامة لدى عائلة يختارها الصحفي مع وجبتين يوميا خلال أيام الأسبوع وثلاث وجبات في نهاية الأسبوع، والتأمين الصحي في نيوزلندا، والاستقبال في المطار، ورسوم الكتب، ورسوم التسجيل بالمعهد، وتقوم الجمعية بدفع تكاليف الدورات كل على حدة، إما عن طريقها أو عن طريق الشركات والجهات الممولة للبرنامج، كما نصت المذكرة على أنه إذا واجهت الطلبة مشاكل مع العائلات المستضيفة وجب على المركز تغيير العائلة بحسب شروط المعهد مع ضرورة ذكر الأسباب.
من جهته أعرب المدير الإداري لمركز النور لخدمات التعليم العالي شالندرا كولكارني عن شكره لجمعية الصحفيين العمانية، مقدرا الثقة التي أولتها الجمعية للمركز.
وقال: إننا سوف نبذل قصارى جهدنا من أجل إنجاح برنامج التدريب الذي تتبناه جمعية الصحفيين العمانية، فهذا المشروع سوف يساهم في تطوير أداء الصحفيين العمانيين ونرى أنه مشروع رائد يستحق دعم الجميع.
وبالإضافة إلى الدورات الخارجية لدراسة اللغة الإنجليزية تتضمن خطة لجنة التدريب بجمعية الصحفيين العمانية خلال العامين 2012 و2013 توفير منح لدراسة اللغة الإنجليزية داخل السلطنة في الجامعات والكليات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى دورات أخرى متخصصة في المجالات الصحفية المختلفة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1342


خدمات المحتوى



تقييم
3.62/10 (604 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.