المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بمشاركة 16 فناناً تشكيلياً ونحاتاً ملتقى مسقط الدولي للفنون يواصل فعالياته


فاطمه القمشوعيه
13-03-2012, 06:47 AM
\

في إطار فعاليات مسقط عاصمة السياحة العربية، تستمر فعاليات ملتقى مسقط الدولي للفنون والذي تقيمه وزارة السياحة، وبمشاركة 16 فناناً تشكيلياً ونحاتاً من مختلف دول العالم؛ حيث يأتي بمثابة حلقة عمل فنية مفتوحة، يساهم فيها العشرات من الفنانين العمانيين من النحاتين والرسامين.
وقد اشاد الفنانون المشاركون بالملتقى بمساندة وزارة السياحة لهذا الحدث في اطار فعاليات مسقط عاصمة السياحة العربية، وتقول الفنانة نادرة محمود مسؤولة الملتقى: إن وزارة السياحة اتخذت قراراً ذكياً وحضارياً برعاية حدث فني عالمي كملتقى مسقط للفنون حيث يعد الفنانون الكبار خير سفير ومروج للسياحة العمانية بالخارج، وتشير الى ان الملتقى يهتم في المقام الاول باستفادة الفنانين العمانيين الشباب من تواجدهم واحتكاكهم بالفنانين العالميين المشاركين.
وتضيف نادرة: ان الفنانين العالميين حرصوا على الحضور والمشاركة والاستمتاع بأجواء السلطنة، وهناك برنامج سياحي معد من أجلهم، ولأن الفن جزء من حياة الفرد ومنظومة المجتمع، ولهذا نهتم بمشاركة الجمهور في هذا الحدث ولذلك أقمنا المعرض في اماكن مفتوحة.
وبينما اشار الفنان العراقي علي رشيد الى أن الملتقى هو الاول من نوعه في السلطنة ويستمر لمدة 15 يوما، ويضم عددا من الفنانين رسامين ونحاتين من مختلف أنحاء العالم ومنها اليابان والصين وايطاليا واليابان وبلغاريا وكلهم من الفنانين المحترفين، بالاضافة الى أننا فكرنا في تجربة جديدة تركز على مشاركة عدد من الفنانين العمانيين الشباب للاستفادة من وجود هذا العدد الكبير من الفنانين، جنبا الى جنب مع المحترفين لمزيد من الاحتكاك واطلاع الفنان العماني الشاب على التجارب العالمية.
وأشاد علي رشيد بالفنانة العمانية نادرة محمود التي كان حلمها اقامة هذا السمبوزيوم، وتقف بجهدها واصرارها خلف هذا الانجاز الذي يقام لأول مرة، والذي ترعاه وزارة السياحة مشكورة في إطار فعاليات مسقط عاصمة السياحة العربية 2012، ويعد ذلك بادرة طيبة من وزارة السياحة حيث تعد الفنون خير وسيلة للترويج السياحي وقدم رشيد التحية الى وزارة السياحة على دعمها ورعايتها للملتقى منذ البداية وحتى نهاية الحدث. ويحتضن النادي الثقافي اليوم في تمام الساعة السابعة مساء الندوة التعريفية الأولى للملتقى.

سالم الوشاحي
13-03-2012, 07:18 AM
جميله هذا النظره الثاقبه من وزارة السياحه للشباب العمانين المبتدئين والأهتمام

بهم كنواه تشحذ الههم للمستقبل .. والأحتكاك بالفنانين العالمين سيكون له الأثر الطيب

مع الشباب..

شكراً أخت فاطمه تقريرك جداً رائع..