المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكتاب والأدباء" تحتفي بهلال العامري وشبر الموسوي .. اليوم


محمد الراسبي
04-06-2012, 02:50 PM
السلطنة :

ضمن برنامج أعدته للاحتفاء بأعضائها الذين قدموا خدمات للحراك الثقافي، تقيم الجمعية العمانية للكتاب والأدباء في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم في فندق جولدن توليب حفل تكريم للشاعر الشيخ هلال العامري والدكتور شبر الموسوي بمناسبة خروجهما من أزمة صحية مرا بها أبعدتهما عن الوسط الثقافي.

وستشهد الاحتفالية تقديم شهادات لأصدقاء المحتفى بهما تركز على مساهمتهما في إثراء المشهد الأدبي في السلطنة، وسيقوم الموسوي بالتوقيع على كتاب جديد صدر له,

كما ستوزع الجمعية بطاقات العضوية على أعضائها وهو ما وعد به مجلس الإدارة يوم انتخابه وأول بطاقتتين ستكونان من نصيب العامري والموسوي الى جانب فقرات أخرى ثقافية أعدتها الجمعية.

ويعد العامري من أبرز شعراء الجيل السبعيني في السلطنة, خرج من عباءته العديد من الأدباء الشباب, وأخذ بأيديهم من خلال عمله في الهيئة العامة لأنشطة الشباب (سابقا) ووزارة التراث والثقافة حاليا وإشرافه على فعاليات الملتقى الأدبي السنوي الذي انطلقت فعالياته مطلع التسعينيات.

أما الدكتور شبر الموسوي فانشغالاته متعددة، وهو حاصل على درجتي دكتوراة الأولى في الآداب تخصص لغة عربية مع مرتبة الشرف من الدرجة الثانية من جامعة بيروت العربية عام 2004. عن أطروحته المعنونة " القصة القصيرة في عمان دراسة فنية موضوعية" والثانية في علم الاجتماع اللغوي مع مرتبة الشرف من الدرجة الثانية من جامعة بيروت العربية عام 2009.

عن أطروحته المعنونة "أثر التغير الاجتماعي على اللغة العربية في سلطنة عمان" ويحضر لدكتوراة جديدة في مجال النشر الالكتروني، وله عدة دراسات حول الشعر والقصة.

http://www.alsultanah.com/newsm/3771.jpg