المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجمعية العمانية للكتّاب والأدباء تعلن أسماء المترشحين..


جابر الرواحي
16-01-2008, 08:58 PM
الجمعية العمانية للكتّاب والأدباء تعلن أسماء المترشحين..

قائمتا «الكِتاب» و«القلم» تتنافسان على أول مجلس إدارة منتخب 19 يناير

أعلنت جمعية الكتّاب والأدباء مساء أمس في النادي الثقافي القوائم التي ترشحت لانتخابات مجلس إدارة الجمعية القادم، والذي سيتم التصويت عليها في التاسع عشر من الشهر الحالي.
وتلا سعيد بن سلطان الهاشمي أمين سر الجمعية بيانا بهذا الخصوص بيّن فيه أسماء الأفراد الذين ترشحوا عن قائمتين هما قائمة (الكِتاب) وقائمة (القلم)، حيث أوضح بعض النقاط الهامة للانتخابات المقبلة.

وفيما يلي نص البيان: عقد مجلس إدارة الجمعية العمانية للكتاب والأدباء اجتماعه الأول للعام 2008م وناقش العديد من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله كان في طليعتها الاطلاع على القوائم المترشحة للمنافسة على انتخابات الجمعية المزمع عقدها في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم السبت 19يناير الجاري بالإضافة إلى تسمية اللجان الرئيسية لإدارة تلك الانتخابات.

الكِتاب والقلم

وبعد مناقشة الطلبات المقدمة ومطابقتها للشروط التي نصت عليها القوانين واللوائح الخاصة بهذا الشأن، وبما أنه لم يتقدم للترشيح هذا وقد تقدمت إلى المجلس في الزمن المحدد قائمتان فقط وعليه.
فإن المجلس يسره أن يعلن لأعضاء الجمعية العمومية للجمعية العمانية للكتاب والأدباء بأن القائمتين المتنافستين على انتخابات مجلس إدارة الجمعية المقرر عقده في 19 يناير الجاري هما:

٭ قائمة الكِتَاب وتتكون من كل من الأسماء التالية:

1- ناصر بن محمد البدري.
2- سليمان بن علي المعمري.
3- د.يونس بن خلفان الأخزمي.
4- سماء عيسى.
5- خميس بن جمعة البلوشي.
6- آمنة الربيع بنت سالمين.
7- سهى بنت زهران الرقيشية.
8- إبراهيم السالمي.
9- فيصل العلوي.
10- ريم بنت رمضان اللواتية.
11- عبدالله بن أحمد الحارثي.
12- عبدالله بن علي العليان.

٭ قائمة القلم وتتكون من كل من الأسماء التالية:

1- د.سعيدة بنت خاطر بن حسن الفارسية.
2- د.سعيد بن محمد بن سعيد الهاشمي
3- د.عبدالكريم بن جواد اللواتي.
4- د.محسن بن حمود الكندي.
5- عقيل بن درويش اللواتي.
6- حمد بن سالم المعمري.
7- علي بن عبدالله الزويدي.
8- علي بن سالم الحارثي.
9- بشرى بنت خلفان الوهيبية.
10- باسمة بنت سليمان الراجحية.
11- علي بن أحمد المعشني.
12- دعيج بن خليفة المجيني.

تشكيل اللجان

وبناءً عليه فإنه يصبح من اليوم لكل قائمة الحق في الإعلان عن ترشحها في الصحف اليومية مع نشر وتقديم برنامج العمل الخاص بها وفق المادة ( 12) من اللائحة الداخلية لانتخابات مجلس الإدارة.
كما ناقش المجلس تشكيل اللجان التي ستدير عملية الانتخاب يوم 19 من يناير الجاري وقررت تشكيل اللجان على النحو التالي:
لجنة الاقتراع وتتكون من الأستاذ الأديب أحمد الفلاحي والأستاذ خالد بن سالم الغساني وسعيد بن سلطان الهاشمي.
1- لجنة الفرز وتتكون من قاض ومساعدين له من سلك القضاء وممثل عن وزارة التنمية الاجتماعية بصفته مراقباً، ويجوز للقائمتين تسمية مراقب في هذه اللجنة إن لزم.
2- لجنة النظام وتتكون من طالب بن هلال المعمري وحمود الشكيلي والخطاب المزروعي وإسحاق الخنجري وعائشة السيفية ومريم النحوية.

نقاط محورية

وفي موضوع متصل فان المجلس يؤكد لجميع أعضاء الجمعية على أن باب العضوية ما زال مفتوحاً إلى الساعة السابعة أو الثامنة من يوم الثلاثاء الموافق 15يناير الجاري وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الكتاب والأدباء المشاركة في اجتماع الجمعية العمومية القادم وبعد هذا التاريخ سيغلق الباب مؤقتاً لحصر النصاب القانوني المطلوب لانعقاد الجمعية العمومية وفقا للمادة (25) من قانون الجمعيات الأهلية الصادرة بالمرسوم السلطاني رقم 14/2000الناص في مادته رقم 25 (لا يعتبر اجتماع الجمعية العمومية صحيحاً إلا بحضور الأغلبية المطلقة للأعضاء فإذا لم يكتمل العدد أجل الاجتماع الأول إلى جلسة أخرى تعقد خلال خمسة عشر يوما من تاريخ الاجتماع الأول ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً إذا حضره بأنفسهم عدد لا يقل عن 10٪ من الأعضاء).

كم أن المجلس ينوه في هذا السياق إلى المادة (24) من ذات القانون وهي يجوز لعضو الجمعية العمومية أن ينيب عنه كتابة عضو يمثله في حضور اجتماع الجمعية العمومية ولا يجوز أن ينوب العضو عن أكثر من واحد.) واستمارة التفويض المشار لها متوفرة في مقر النادي الثقافي.

دعوة سلماوي
من جانب آخر وجه مجلس الإدارة الحالي الدعوة إلى الأستاذ محمد سلماوي أمين عام الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب لحضور هذه الانتخابات باعتبار الجمعية عضواً في الاتحاد حيث أبدى الأمين العام سروره بالدعوة وتمنياته بالتوفيق للجمعية العمانية للكتاب والأدباء في انتخابات المرحلة القادمة... وهذا و من المرتقب أن يوفد الأمين العام ممثلاً للاتحاد لحضور الانتخابات.


جريدة عمان (13/1/2008)

إبراهيم الرواحي
18-01-2008, 03:41 PM
شكرا أخي جابر على الموضوع



نتمنى التوفيق للجميع ..


وبالتوفيق لهذه الجمعية .. ولجميع الكتاب والأدباء في عمان..



دمتم

الساعدي
22-09-2008, 03:12 AM
التوفيق للجميع

الساعدي الخزرجي
18-10-2008, 05:27 PM
نثمن هذه الجهود الجبارة التي توليها السلطنة في تعزيز الحركة الثقافية والله ولي التوفيق