المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مهارات مسرحية تدرب الهواة خمسة أيام فـي صحار


سالم الوشاحي
20-10-2012, 10:37 PM
السلطنة..

اختتمت بالمجمع الرياضي بصحار فعاليات حلقة العمل المسرحي التي نظمتها دائرة التراث الثقافة بمحافظة شمال الباطنة، واستهدفت من خلالها فئة الشباب والمهتمين بالمسرح من أخصائي الأنشطة المسرحية بالمحافظة التعليمية والمدارس، وكذلك طلاب الكليات والجامعات بهدف صقل خبراتهم ومهاراتهم المسرحية .
وأوضح الفنان محمد بن نور البلوشي المشرف على فعاليات حلقة العمل بأن الحلقة تهدف في مضمونها إلى الارتقاء بقدرات الشباب والمعنيين بمجال المسرح على الخطوات الصحيحة التي يمكنهم من خلالها بناء عمل مسرحي متكامل فنيا وعمليا. وتضمنت حلقة العمل التي استمرت خمسة أيام تقديم مهارات متخصصة في الماكياج المسرحي، والتعبير الحركي، والسينوغرافيا قدمها مجموعة من المختصين في هذا المجال، وركزت الحلقة على الجانب التطبيقي للمسرح بعيدا عن الجوانب النظرية والمفاهيم الجامدة .
واشتملت حلقة العمل على تقديم عدة أوراق عمل فنية متخصصة حيث قدمت زوينة حمود العاصمية أخصائية ماكياج مسرحي وسينمائي، تعريفا بالماكياج المسرحي وأنواعه وكيفية استخدامه ليعبر عن المشهد المطلوب، كما تطرقت للأدوات التي يمكن استخدامها للتعبير عن السعادة الحزن ، أو الضربات والجروح، وبينت دور الماكياج في تجسيد الشخصية للدور المطلوب ، كما تطرقت للفرق بين الماكياج السينمائي والعادي ، وقدمت نماذج عملية لبعض أنواع الماكياج .