المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دار الأوبرا السلطانية مسقط تحتضن عرضا خاصا للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة


سالم الوشاحي
23-10-2012, 07:07 AM
السلطنة:-




في إطار الفعاليات الجارية بدار الأوبرا السلطانية مسقط، ومن باب الاهتمام والتواصل لدائرة التعليم والتواصل المجتمعي، قامت دار الأوبرا صباح أمس الاثنين باحتضان حفل خاص بفئة من الطلبة العمانيين من ذوي الاحتياجات الخاصة والايتام أدته الاوركسترا السيمفونية الوطنية الكولومبية والتي صاحبها المغني الأوبرالي الشهير "روبرتو الانيا"، كبادرة لإشراك كافة شرائح المجتمع وكاستثمار في المستقبل من اجل إيجاد جيل انساني ممجد للفن واحاسيسه النبيلة ومن اجل التواصل الثقافي مع الفرق الموسيقية العالمية. وبهذه المناسبة اكد الدكتور ناصر الطائي، مستشار مجلس إدارة دار الأوبرا لدائرة التعليم والتواصل المجتمعي، إن الفعالية احتضنت أكثر من 200 طالب وطالبة من معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين ودار رعاية الأيتام والمدرسة العالمية مسقط وكذلك مدرسة الأمل للصم، مع مشرفيهم في هذا الحفل الخاص.
وأضاف الطائي ان دار الأوبرا السلطانية مسقط تعطي أهمية خاصة للطفل وخصوصا الايتام وذوي الاحتياجات الخاصة بإشراكهم في الحياة الطبيعية اليومية في المجتمع ولتنمية وصقل مواهبهم ولبناء جسور التعارف والتعاون بينهم وبين اطفال العالم مبنية على مبادئ المحبة والتعاون والسلام بين الشعوب.
وقامت الفرقة الكولومبية بعزف مقطوعات عالمية لروسيني وباخ بالإضافة الى عزف موشح من التراث الموسيقي العربي كبادرة تواصل بين الشرق والغرب قادها وائل قاقيش من دائرة التعليم والتواصل المجتمعي بدار الأوبرا السلطانية. وبعدها قام فريق التعليم والتواصل المجتمعي بإعطاء الطلبة جولة في أروقة الدار وتعرفوا على مرافقها المسرحية وفنونها المعمارية والتقنية العالية. وابدى الطلبة ومرشدوهم اعجابهم بهذا الصرح الثقافي والفني وأثره في اثراء المخيلة والابداع لدى الطلبة.