المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصحف المصرية تتحدث عن الايام الثقافية في القاهرة


محمد الراسبي
12-11-2012, 01:14 AM
الصحف المصرية تتحدث عن الايام الثقافية في القاهرة
السلطنة : محمد الراسبي- القاهرة:

طالعتنا صباح اليوم الاحد الصحف المصرية وهي تتحدث عن الايام الثقافية التي تحتضنها مدينة القاهرة ،حيث سلطت الضوء على الثقافة والأدب في عمان وكذلك الفعاليات التي ستقام في هذه الفترة .

منها صحيفة أخبار الأدب التي خصصت ثمان صفحات لتتحدث عن الثقافة في عمان ، حيث تحدث رئيس التحرير مجدي العفيفي عن ما تتهيأ له سلطنة عمان لاشراقة عام جديد في عصر نهضتها ذات العنفوان المستمر ومسيرة الثقافة في هذا السلطنة . كذلك سلطت الضوء عن تحاور عمان مع العالم عن طريق الثقافة باعتبار ان العقل الانساني يطل من الثقافة وان بناء الانسان هو بناء الثقافة .

كما سلطت الضوء على الكراسي العمانية الثقافية في العالم وكذلك عن دار الاوبرا العمانية حيث انها الاولى في الخليج والثانية في الدول العربية بعد القاهرة ، كما سلطت الضوء على الابداعات العمانية من خلال نشر مقتطفات وقصائد شعرية وسردية وقصصية لهم . كذلك تحدثت عن زيارة الوفد العماني الثقافي لجريدة ( أخبار الادب ) والحوار والنقاشات التي دارت بينهم .

كما نشرت عمود للكاتب د. محمد العريمي بعنوان صوت التاريخ بين مصر وعمان الذي تحدث فيه عن التواصل العماني الأفريقي عامة والعماني المصري خاصة .

http://alsultanah.com/up/up_down/2586DSC00372.JPG

http://alsultanah.com/up/up_down/1576DSC00373.JPG

الخواطر
12-11-2012, 03:53 PM
ما شاء الله

شي جميل

شكرا لك على هذا الخبر