المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تدشين كتاب عن جلالة السلطان باللغة التاميلية


سالم الوشاحي
05-12-2012, 06:57 AM
السلطنة:-

بعد تدشين الكتاب الأول بلغة ملايلام الهندية الذي سلط الضوء على حياة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ ومبادىء جلالته وصفاته المميزة التي نقلت السلطنة من نجاح إلى آخر، دشّنت مساء امس النسخة التاميلية من هذا الكتاب بعنوان: "حضرة الجلالة السلطان قابوس بن سعيد آل سعيد ـ رجل دولة حصيف وفاعل خير".
وقد رعى صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد حفل تدشين الكتاب المكون من 200 صفحة في المقر الرئيسي لبنك مسقط ، حيث قام القاضي/إيه آر لكشمانان، الذي تمت دعوته خصيصاً من الهند، حيث تم تقديم النسخة الأولى لصاحب السمو راعي المناسبة ، كما تم تقديم نسخ من الكتاب إلى كل من عبدالرزق بن علي بن عيسى، الرئيسي التنفيذي لبنك مسقط، وسعادة الدكتور إبراهيم بن أحمد الكندي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان.
وتحتوي هذه الطبعة الجديدة من الكتاب عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، والتي قامت بتأليفها شيترا ناريان، وذلك بمساعدة من كبير يوسف، الذي كان قد ألف الكتاب الأول عن جلالته بلغة ملايلام الهندية، على الكثير من المعلومات الشيقة عن حياة وشخصية جلالته بالإضافة إلى إحتوائها على سلسلة من الصور القديمة والجديدة التي تظهر جوانب مختلفة من حياة جلالته.
ينقسم الكتاب إلى 42 جزءاً، حيث يبدأ بخطاب جلالته الأول للشعب العماني في 23 يوليو من عام 1970م ومن ثم يغطي المراحل المختلفة من حياة جلالته، مثل ولادته وتعليمه وتسلمه الحكم إلى جانب معلومات عن سياساته في المراحل الأولى من حكمه وقيامه بإقامة علاقات مع الدول الأجنبية، من بينها الهند، وإسهاماته للقطاعات المخنلفة من المجتمع العماني، بما في ذلك الإقتصاد والدفاع والصحة العامة والإعلام وتمكين المرأة والتعليم. هذا، ويظهر الكتاب أيضاً جوانب من الهوايات المختلفة لهذه الشخصية العمانية العظيمة.
وقالت كل من شترا نارايان وكبير يوسف في بيان مشترك: "إن سخاء وكرم حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم هو الذي جعله قريباً من قلوب أفراد شعبه، كما نأمل بأن يوفر هذا الكتاب، إلى جانب كونه مصدراً للمعرفة، كل ما يريد معرفته الكثير من الجالية التاميلية، وخاصة هؤلاء المقيمين في السلطنة. وسيكون الكتاب متوفراً في جامعة مدراس وجامعة Tanjore Tamil وجامعة Bharatiar " .. وبعد ندشين الطبعة الأولى في 3 نوفمبر 2010 تزامناً مع العيد الوطني الأربعين للسلطنة والطبعة الثانية في عام 2011، زاد الطلب على الكتاب بشكل كبير مما إستلزم إصدار طبعة أخرى منه بإحدى اللغات الهندية.
الجدير بالذكر أن هذا الكتاب الجديد، الذي تقوم بتقديمه Muscat Unique Diamond Ent.، حظي بالدعم من كل من بنك مسقط وBahwan Cybertech و شركة بيترون وشركة الطيران العماني . وتمت طباعة ونشر هذا المجلد من قبل مؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان.

yasmeen
05-12-2012, 08:52 AM
شكرا الاخ الاستاذ سالم

لكن سؤال صاحب الجلالة متزوج او لا ؟