المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليوم.. بدء فعاليات ندوة الحكاية الشعبية العمانية "تراث وإبداع"


ضي
17-12-2012, 07:22 PM
تنطلق اليوم فعاليات ندوة الحكاية الشعبية العمانية "تراث وإبداع التي يقيمها المنتدى الأدبي، وذلك بديوان عام وزارة التراث والثقافة بالخوير، وتحت رعاية سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية.
فعاليات الندوة التي تبدأ في تمام الساعة السابعة والنصف مساء تتضمن محورين وسيكون المحور الأول عن الحكاية الشعبية العمانية الأهمية والتدوين ويحتوي على ثلاثة أبحاث متخصصة، والباحثين هم، عبد العزيز مصبح الراشدي، والشاعر سماء عيسى، والباحث عوض الويهي. وتدير الجلسة الدكتورة عائشة الدرمكية. وسيكون المحور الثاني والإخير الحكاية الشعبية العمانية نصا أدبي ويحتوي على ثلاث أبحاث يقدم البحوث كلا من الدكتور معجب العدواني استاذ مشارك بجامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعوديية، والدكتور حمود الدغيشي، والدكتورة عائشة الدرمكية.
الجدير بالذكر أن هذه الندوة تأتي ضمن الندوات المتخصصة في المجال الثقافي التي يحرس المنتدى على إدراجها في أجندته الثقافية في كل عام، وتهدف الندوة إلى تسليط الضوء على المنجز الإدبي العماني سواء كان مكتوب أو الأدب الشفهي وتقديمه للجيل الحالي بشكل علمي متخصص يتناسب وروح العصر.

(جريدة الوطن)