المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليوم تسليم جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب


محمد الراسبي
29-12-2012, 12:57 PM
السلطنة :

يقيم مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم اليوم حفل تكريم الفائزين بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب للفائزين في دورتها الأولى وذلك بفندق انتركونتننتال مسقط، تحت رعاية معالي السيد خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني، وبحضور عدد من اصحاب السمو والمعالي والسعادة والمهتمين بالحركة الثقافية والفنية. ويحضر حفل توزيع الجوائز الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة المصري، وعبدالعزيز البابطين صاحب جائزة البابطين الثقافية المعروفة.


وكان قد اعلن في وقت سابق عن اسماء الفائزين بالجائزة وهم الباحث الدكتور محسن بن حمود الكندي في مجال الثقافة عن كتابه "الشيبة ابو بشير السالمي"، والكاتب القاص محمود الرحبي في مجال الأدب عن قصته "ساعة زوال" والفنان التشكيلي رشيد بن عبد الرحمن البلوشي في مجال الرسم والتصوير الزيتي عن لوحته بعنوان "الارزاق". وتبلغ قيمة الجوائز 150 ألف ريال عماني مقسمة على فروعها الثلاثة.

ومن المنتظر أن تعلن في حفل تسليم الجوائز تفاصيل الدورة القادمة من الجائزة وفروعها. والدورة القادمة حسب نظام الجائزة سيكون باب التنافس فيها مفتوحا لكل العرب، فيما تبلغ قيمة جوائزها 300 ألف ريال عماني ستقسم على ثلاثة فروع.