المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جماعة التصوير بجامعة السلطان قابوس تختتم حلقة عمل "تكوين"


سالم الوشاحي
17-01-2013, 06:37 AM
الوطن

اختتمت جماعة التصوير بجامعة السلطان قابوس أمس فعاليات حلقة العمل التخصصية الثامنة عشرة والتي بدأت منذ السبت الموافق 12 يناير 2013. شارك في الحلقة 106 أعضاء وعضوات من الجماعة منقسمين في مجالي (التصوير الفوتوغرافي) و(التصوير التلفزيوني).
جاءت الحلقة هذا العام تحت شعار "تكوين" والذي يدل على دور وأهمية الحلقة في تهيئة وتكوين مصورين محترفين قادرين على المشاركة في مختلف المعارض والارتقاء بمستواهم الفني. وتهدف الحلقة التخصصية إلى تنمية مهارات أعضاء الجماعة في مجال التصوير الفوتوغرافي والتلفزيوني وتطوير قدراتهم في الجوانب الفنية من خلال المحاضرات وحلقات العمل والدورات التي يقدمها مصورون محترفون، وتجمع بذلك المجال النظري والمجال التطبيقي من خلال الرحلات الميدانية، وتميزت الحلقة التخصصية هذا العام بتقديم محاضرات تخص جانب الإبداع والابتكار والتخطيط لتنمية شخصية المصور وتهيئته للتعامل مع فريق العمل.
وقام القسم الفوتوغرافي بتقديم مجموعة دسمة من المحاضرات والجلسات، حيث قدم محاضرات في التذوق الفني، وقراءة الصورة، وتصوير البانوراما، وتصوير الطبيعة، والمعالجة الرقمية، وقراءة الضوء، وتصوير التايم لابس، بالإضافة إلى عرض تجارب مصورين عمانيين محترفين وتغذية بصرية من خلال عرض مجموعة من الصور الفوتوغرافية. وفي جانب آخر فقد قام القسم برحلة ميدانية لمحافظة الداخلية وبالتحديد في قلعة وسوق نزوى وحصن جبرين مرورا بمسجد السلطان تيمور بن فيصل ومسجد الزلفى ، كما صاحب محاضرة "تصوير الطبيعة" رحلة إلى وادي الخوض للتطبيق العملي لأهم القواعد لهذا النوع من التصوير. وقدم القسم التلفزيوني مجموعة متنوعة من المحاضرات وهي محاضرة عن كتابة السيناريو وعن الأخطاء الشائعة في التصوير ، وعن المؤثرات الصوتية وعن المونتاج، وقد قام القسم بتقسيم أعضائه إلى مجموعات لكي تعمل كل مجموعة على بناء فكرة لفيلم وتطبقها مستفيدة بذلك من المحاضرات النظرية.

عامرالناعبي
17-01-2013, 09:37 AM
أخي العزيز سالم الوشاحي
شكراًلك على هذه الأخبارالطيبة
مجهود طيب ومفيد جديرٌ بالقراءة
لك ودي ومحبتي