المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فعاليات مهرجان الشارقة للشعر العربي يفتتح اليوم


سالم الوشاحي
21-01-2013, 06:40 AM
فعاليات
مهرجان الشارقة للشعر العربي يفتتح اليوم
المصدر: . الشارقة - البيانالتاريخ: 20 يناير 2013


يفتتح اليوم في تمام السادسة والنصف مهرجان الشارقة للشعر العربي في دورته الحادية عشرة، والذي ينظمه بيت الشعر بدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة ويستضيف خلاله كوكبة من الشعراء والنقاد والمبدعين العرب من أجل إحياء أربع أمسيات شعرية وجلستين نقديتين، وذلك على مسرح قصر الثقافة بالشارقة.

يستمر المهرجان حتى الخميس المقبل، ويكرم في هذه الدورة كلا من د. خليفة الوقيان من دولة الكويت وعبد العزيز اسماعيل من الإمارات، حيث يلقي كل منهما كلمة وقصيدة، ويشارك في حفل الافتتاح الشاعر كريم معتوق من الامارات والشاعر محمد زايد الألمعي من المملكة العربية السعودية، إضافة إلى لوحة شعرية عن إمارة الشارقة، تقدمها فرقة النهام.

يشارك في الأمسية الشعرية الأولى للمهرجان إبراهيم محمد إبراهيم (الإمارات) وعمر عناز (العراق) ود. راشد عيسى (الأردن) وأحمد سويلم (مصر) ويقدم الأمسية وسام شيا، ويشارك في الأمسية الثانية يوم الثلاثاء المقبل: مظفر الحمادي (الإمارات) وعبدالعزيز الزراعي (اليمن) ولينا أبوبكر (فلسطين) وعزالدين ميهوبي (الجزائر). ويقدم للأمسية عبدالله الهدية.

ويشارك في أمسية اليوم الثالث في يوم الأربعاء المقبل هدى السعدي الإمارات ومهدي منصور لبنان وصلاح الدين الغزال (ليبيا) وسعيد المكتومي سلطنة عمان ويقدم للأمسية عاطف الفراية، ويشارك في أمسية اليوم الرابع للمهرجان كل من د. طلال الجنيبي (الإمارات) وجمال الصليعي (تونس) وإبراهيم حامد الخالدي (الكويت) ومنى حسن محمد (السودان) وتقدم للأمسية شيخة المطيري، وتحتضن قاعة المؤتمرات في قصرالثقافة الأمسيات الأربع