المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العميمي يوقع "تفاحة الدخول إلى الجنة


سالم الوشاحي
23-01-2013, 04:48 AM
العميمي يوقع "تفاحة الدخول إلى الجنة"

أبوظبي - منّي بونعامه
جريدة الخليج الإمارتية







بحضور الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وقع الباحث والقاص الإماراتي سلطان العميمي، مدير أكاديمية الشعر التابعة لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، مساء أمس الأول، في “كافيه أريبيا” الطبعة الثانية من مجموعته القصصية “تفاحة الدخول إلى الجنة” الصادرة عن دار مدارك للنشر، كما حضر حفل التوقيع محمد بن خلف المزروعي، مستشار الثقافة والتراث في ديوان سمو ولي عهد أبوظبي وعدد من الكتاب والأدباء .



قدّم الإعلامي محمد الحمادي نبذة عن الكاتب ومجموعته القصصية وقال: “لقد عرفنا سلطان ناقداً، وشاعراً، وباحثاً، ومنذ سنتين ولج ميدان القصة، فأنتج مجموعتين قصصيتين متميزتين هما “الصفحة 79 من مذكراتي”، و”تفاحة الدخول إلى الجنة” .



وأضاف: “تعتبر “تفاحة الجنة” التي يوقع طبعتها الثانية اليوم ذات مميزات خاصة، جمع فيها الكاتب بين الخيال والواقع والفانتازيا، وطرح فيها قضايا نحن بحاجة إليها، وهي تعكس مدى تراكمه الثقافي والأدبي، مشيراً إلى أهمية الدور الذي تلعبه دور النشر في رفد الساحة الثقافية الإماراتية بنتاجات ثقافية متميزة أسهمت في تطور الحراك الثقافي في الدولة .



وأشار العميمي في البداية إلى أن حضور قراءة القصص أمر غير معتاد أو مألوف عند الناس، محاولاً كسر هذا الحاجز، وقراءة قصص متنوعة من حيث الأسلوب والمضامين، جمع فيها بين اللغة، والحدث، والمفارقة