المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزارة الثقافة تعلن الفائزين بجائزة البردة


سالم الوشاحي
23-01-2013, 04:52 AM
وزارة الثقافة تعلن الفائزين بجائزة البردة
المصدر: دبي- البيانالتاريخ: 23 يناير 2013

أعلنت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أمس أسماء الفائزين بالدور العاشرة من مسابقة جائزة البردة بفروعها الثلاث، الشعر والخط العربي والزخرفة،الذين سيتم تكريمهم وتوزيع الجوائز عليهم في حفلين في ذكرى (المولد النبوي الشريف)، يقام ألأول على مسرح أبو ظبي الوطني يوم الأحد المقبل، والثاني على مسرح ندوة الثقافة والعلوم بدبي يوم الاثنين المقبل.

ويحييهما نجوم من الإمارات والدول العربية.

الخط الثلث

وتضم قائمة الفائزين في الخط الثلث (الحلية)، زياد المهندس من العراق فاز بالجائزة الثانية ، وذهبت الثالثة إلى محفوظ ذنون يونس العبيدي من العراق أيضا، وحصل غلام مرتضى من باكستان على الجائزة الرابعة فيما حجبت الجائزة الأولى والخامسة لأسباب فنية، أما الجوائز التقديرية في خط الثلث فحصل عليها كل من فرهاد شيرخاني من إيران ومحمد بحسيتي من سوريا.

النستعليق الجلي

جوائز فرع النستعليق الجلي ذهبت من الأولى إلى الخامسة إلى الإيرانيين حسب الترتيب وهو حبيب رمضانبور، وعسكر محمدي تبار، ومحمود رهبران، أميد بناكار، عباس على تيمور زادة، بينما حصل على الجوائز التقديرية في النستعليق الإيرانيون محمد رضا بجند، وإحسان أحمدي، ومصطفي عابديني، وعلى طوفاتي.

الزخرفة

أما الفائزون بفرع الزخرفة فحصل الإيراني محسن أقاميري على الجائزة الأولى، وذهبت الثانية إلى التركية نهال تزكان، وجاء الإيراني حسين تنكابني ثالثا، وحصل كل من سيد محمد حسيني و زينب رهنما سرملي الإيرانيين على الجائزة الرابعة، وجاءت خامسة الإيرانية فاطمة مرادي، والجائزة الخامسة مكرر ذهبت إلى عسكر مرادي.

الشعر الفصيح

وفي فرع الشعر الفصيح، فاز المغربي ياسين حميد حزكر بالجائزة الأولى والمصري عبيد عباس عبيد على بالثانية، وفاز بالثالثة الجزائري شريف عبد المجيد، فيما جاء رابعا المصري طاهر محمد محمد العتبان وحل خامسا المغربي أحمد لحريش.

الشعر النبطي

وفي الشعر النبطي ذهبت الجائزة الأولى إلى الإماراتي عتيق خلفان الكعبي، والثانية إلى الإماراتي ابراهيم عبد الله حسين بن على، وحصل المصري أحمد محمد حسن عبد الفضيل على الجائزة الثالثة، فيما ذهبت الرابعة إلى اليمني عبد الله صالح العمري والخامسة الى السعودي عبد الله حسين الحسيني.

الحروفية

وحصل العراقي علاء اسماعيل على الجائزة الثالثة في الحروفية، والسوداني عبد القادر المبارك على الثالثة مكرر، وحصل كل من العراقي ضياء الجزائري والإيراني محمد نباتي على الرابعة، وجاء خامسا كل من حسام أحمد عبد الوهاب وخليفة الشيمي من مصر، ومحمد رضا بشيري من إيران ومحمد مندي من الإمارات وعلي رضا كريم بور من إيران