المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : راشد شرار لـ "الخليج" : مهرجان الشارقة للشعر الشعبي 4 فبراير


سالم الوشاحي
27-01-2013, 05:45 AM
راشد شرار لـ "الخليج" : مهرجان الشارقة للشعر الشعبي 4 فبراير

الشارقة - محمد أبو عرب
جريدة الخليج الإماراتيه








أكد الشاعر راشد شرار مدير مركز الشارقة للشعر الشعبي ل”الخليج” أن مهرجان الشارقة للشعر الشعبي سينطلق في الرابع من فبراير/شباط المقبل برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتأتي دورته التاسعة بحلة جديدة تستضيف شعراء من أنحاء الوطن العربي كافة .



وأوضح أن فعاليات المهرجان لهذا العام تتنوع بين إحياء أمسيات شعرية طوال أيام المهرجان الستة، وتقديم دراسات نقدية في الشعر الشعبي، إضافة إلى تكريم ضيوف المهرجان .



وكشف شرار عن مفاجأة المهرجان بقوله: “سيكون ضيف المهرجان هذا العام الشاعر والإعلامي الأردني سامي الباسلي”، مشيراً إلى استضافة ثلاثة من رواد الشعر الشعبي الإماراتي هم: عيسى بن قطامي، وحميد بن ذيبان، وآمنة المعلا (السلوان) .



وأشار إلى أن ما يميز الدورة الجديدة من المهرجان، استضافتها لعدد مميز من شعراء العالم العربي والخليج، لافتاً إلى وجود مشاركات من المغرب العربي، والصومال ومصر وسوريا، وغيرها إضافة لمشاركات شعراء الخليج .



وأضاف أن افتتاح المهرجان سيكون بطريقة مختلفة جديدة، ليست كسائر الدورات السابقة، موضحاً أن برنامج المهرجان وقائمة الأسماء المشاركة سيعلن عنها في مؤتمر صحفي يعقد صباح الأربعاء المقبل .



وعن مشاركته في المهرجان قال شرار: “أنهيت قصيدة شعبية كتبتها خصيصاً للمهرجان، تتألف من ثمانية عشر بيتاً، أتحدث فيها عن خصال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، ومكانة إمارة الشارقة وتميزها الثقافي، إضافة لحديثي فيها عن المهرجان والشعر والشعراء” .



يشار إلى أن مهرجان الشارقة للشعر الشعبي مر بثلاث مراحل، حيث انطلقت دورته الأولى مع بدايات تأسيس الدائرة الثقافية في الإمارة عام ،1983 فيما انطلقت دورته الثانية عام ،1984 وانطلقت المرحلة الثانية مع افتتاح بيت الشعر في الشارقة عام ،1997 حيث واصل المهرجان مسيرته الإبداعية حتى عام 2000 بمشاركة عدد كبير من الشعراء الرواد والشباب، واكتملت الدورة الثالثة بانطلاق مهرجان الشارقة للشعر الشعبي .