المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معرض الشارقة الدولي للكتاب ينشط في القاهرة


سالم الوشاحي
27-01-2013, 05:49 AM
معرض الشارقة الدولي للكتاب ينشط في القاهرة






تستعد إدارة معرض الشارقة الدولي للكتاب للمشاركة في العديد من معارض الكتب سواء العربية منها أو الأجنبية خلال العام الجاري وتشارك إدارة المعرض في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الرابعة والأربعين التي بدأت في الثالث والعشرين من يناير/كانون الثاني الجاري وتستمر حتى الخامس من فبراير/شباط المقبل، وكانت مصر حلت ضيف شرف على معرض الشارقة الدولي للكتاب في نسخته الحادية والثلاثين في نوفمبر الماضي .



ويأتي معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب تحت شعار: “حوار لا صِدام”، واختارت الهيئة ليبيا لتكون ضيف شرف المهرجان لهذا العام .



وقال أحمد بن ركاض العامري، مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب: “إن إدارة المعرض حريصة دائماً على الحضور والمشاركة في المعارض العربية والدولية كافة، نظراً لما تمثله من فرصة لتبادل وتفاعل المعارف والخبرات والتجارب التي تعود بالنفع والفائدة على الجميع، إضافة إلى تعزيز وتمتين العلاقات الثقافية والفكرية بين إدارات المعارض والقائمين عليها على المستوى العالمي والعربي” .



وأوضح أن هدف المعرض مد جسور التواصل الحضاري والثقافي بما يحقق التقارب الثقافي وترسيخ ثقافة التعايش بين أبناء الثقافات المختلفة، ومد جسور التعاون وخلق ثقافة قرائية عالمية، لافتاً إلى أن معرض الشارقة الدولي للكتاب يشكل منارة ثقافية تشع من دولة الإمارات .



وأشار إلى الدعم اللامحدود من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد، حاكم الشارقة للحركة الثقافية عموماً ولمعرض الشارقة الدولي للكتاب خصوصاً، إضافة إلى دعمه الكبير للقراءة والكتابة والنشر والتأليف، وكل ما يمت إلى الكلمة المقروءة والكتاب بصلة .



ولفت إلى أن هناك عدداً من المشاركات العربية والعالمية للمعرض خلال الشهور الستة الأولى من هذا العام في مختلف معارض الكتاب .
جريدة الخليج الإماراتيه