المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاصم شلبي رئيساً لاتحاد الناشرين العرب


سالم الوشاحي
30-01-2013, 04:56 AM
عاصم شلبي رئيساً لاتحاد الناشرين العرب
القاهرة - “الخليج”:

فاز رئيس اتحاد الناشرين المصريين، عاصم شلبي، برئاسة اتحاد الناشرين العرب . في ما اختير الناشر اللبناني محمد بيضون أميناً عاماً للاتحاد، والسوري محمد السباعي نائباً للرئيس، والمصري حسن خفاجي أميناً للصندوق .



وكانت الجمعية العمومية لاتحاد الناشرين العرب قد اجتمعت على هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب لإجراء انتخابات مجلس إدارة الاتحاد بعد اكتمال النصاب .



وشهدت الدورة السابعة تنافساً كبيراً بين أكثر من 30 مرشحاً من مختلف الدول العربية، لاختيار 13 عضواً جديداً، ويتكون مجلس إدارة اتحاد الناشرين العرب من 26 عضواً تُعين الاتحادات الإقليمية 13 منهم بينما يتم انتخاب ال13 عضواً الآخرين .



وجاءت نتائج الفرز لتعلن فوز كل من محمد السباعي، والأردني نبيل أبو حلتم، والفلسطيني إبراهيم اليازجي، والكويتي سعود المنصور، والمغربي أحمد السايغ، وحسن خفاجي، والجزائري رضا رحموني، والأردني ماهر الكيالي، واليمني إبراهيم الأنسي، والتونسي محمد صالح المعالج، واللبناني ناصر عاصي .



ومن المعروف أن رئيس الدورة المنقضية هو محمد عبد اللطيف من مصر، وقد انتهت ولايته الثانية ليكون قد قضى 6 سنوات في منصبه، ما يحول دون الاستمرار في رئاسته، وفقاً لقانون الاتحاد .



وقام عبد اللطيف بعرض أبرز إنجازات الدورة السابقة، كما ألقى بعض الأعضاء كلمتهم أمام الجمعية العمومية، التي أكدوا فيها حرصهم على تطوير أداء الاتحاد في الفترة المقبلة .3

جريدة الخليج