المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صناعة الديكور المسرحي في أمسية المقهى الثقافي


سالم الوشاحي
01-02-2013, 06:40 AM
صناعة الديكور المسرحي في أمسية المقهى الثقافي

رأس الخيمة - محمد شاهين:


شهد المقهى الثقافي المقام في فعاليات معرض رأس الخيمة للكتاب مساء أمس الأول محاضرة بعنوان “تجربتي في صناعة الديكور المسرحي” قدمها الفنان التشكيلي وليد راشد الزعابي مدير إدارة الثقافة والفنون في وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع .



أدار الأمسية أحمد العسم رئيس الهيئة الإدارية لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات فرع رأس الخيمة، حيث قدم عرضاً موجزاً لمسيرة الضيف المحاضر باعتباره إحدى الكفاءات الوطنية النادرة والمتميزة في مجال فن صناعة الديكور المسرحي وله العديد من المشاركات والإنجازات المحلية والإقليمية .



وبعدها قدم وليد الزعابي تجربته في صناعة فن الديكور المسرحي،مشيراً إلى أهمية الخيال الواسع في ذلك، خاصة مع المواضيع المسرحية التي تتحدث عن حقب زمنية أخرى، مشيراً إلى أن التفاصيل الدقيقة التي يضعها المخرج قد تعيق خيال المصمم ولكن يبقى العمل المسرحي بشكل عام عملاً جماعياً وتقديم المقترحات يساعد على تطوير العمل وخروجه بمستوى يليق به .



وأوضح الزعابي أن الفنان في عمله يكون عبارة عن مجموعة من الأحاسيس تمتزج فيها الكثير من الثقافات، بهدف الخروج بعمل مميز، مؤكداً أن الفنان من الضروري أن يكون مطلعاً على الكثير من المجالات وبالأخص في فنون كتابة القصائد والقصة والرواية، ودائم التواصل والاطلاع على المعلومات التي تساعده على تطوير عمله .



وشهدت الأمسية فتح باب الحوار ما بين الزعابي وجمع الحاضرين من الأدباء والكتاب والمثقفين والمهتمين، حيث تمحورت حول مواضيع الديكورات المسرحية وعلاقتها بالمصمم المخرج . وفي ختام المحاضرة كرم حمد مردد مدير إدارة تطوير الأعمال في غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة وليد الزعابي .


جريدة الخليج