المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجلس الاثنين يناقش التطورات السياسية في اليمن وأثرها على دول الخليج


سالم الوشاحي
02-02-2013, 07:03 AM
مجلس الاثنين يناقش التطورات السياسية في اليمن وأثرها على دول الخليج
Sat, 02 فبراير 2013
يستضيف فيها مصطفى أحمد نعمان -
يستضيف النادي الثقافي في تمام 7 مساء بعد غد في مقره بالقرم الدبلوماسي وسفير اليمن بأسبانيا سعادة مصطفى أحمد نعمان للحديث عن التطورات السياسية في الجمهورية اليمنية وأثر ذلك على دول الخليج العربي ضمن جدول أعمال مجلس الاثنين للعام الحالي.
وسيركز المحاضر خلال حديثه على التطورات التي تجري في الجمهورية اليمنية على كافة المستويات والأصعدة لا سيما السياسية والاقتصادية والاجتماعية. ويشمل الحوار المفتوح في مجلس الاثنين سردا تاريخيا موجزا للمراحل التي مرت بها اليمن منذ الوحدة اليمنية وصولا إلى المؤتمر القادم للحوار الوطني.
كما سيتعرض الدبلوماسي مصطفى أحمد نعمان تأثيرات الاوضاع الحالية في اليمن على دول الجوار واحتمالات ما سيتمخض عنه المؤتمر الوطني.
ويعتبر سعادة السفير مصطفى أحمد نعمان دبلوماسي مخضرم فهو نجل احمد محمد النعمان زعيم حركة الاحرار اليمنيين التي تأسست في اواخر ثلاثينات القرن الماضي لمطالبة الامام يحيى ونجله الامام احمد بإدخال اصلاحات سياسية وصياغة دستور يقوم على اللامركزية الادارية والمالية ، ثم تولى رئاسة الحكومة مرتين عامي 1965 و1971 ورئاسة اول مجلس للشورى 1963.
وقد شغل منذ سبتمبر 2010 منصب سفير لدى مملكة أسبانيا ، وشارك في مارس 2011 شارك في اول حوار يمني – يمني في مدينة بوتسدام لوضع للبنات الاولى للحوار الوطني، وفي 2006 – 2010 شغل منصب سفير في الهند، وسفير غير مقيم لدى بنجلاديش وسريلانكا، وفي الفترة من 2008 -2009 أسهم بصورة مباشرة للتوصل الى اتفاق بين حزب المؤتمر الشعبي العام واحزاب اللقاء المشترك المعارض لتأجيل الانتخابات والدخول في جولة حوار وطني. كما شغل في 2006 منصب وكيل لوزارة الخارجية للشؤون الامريكية والاوروبية والمنظمات الدولية، (ترأس خلالها اللجنة الوطنية لمنع انتشار الاسلحة الكيماوية، واللجنة الوطنية للاجئين) ونُشرت له مقالات عديدة للمطالبة بإدخال اصلاحات جذرية على الصعيدين السياسي والاجتماعي في العالم العربي والعالم الاسلامي، وتُرجمت الى عدة لغات، وهو يتقن اللغتين الانجليزية والفرنسية
جريدة عمان