المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السلطنة تشارك في مهرجان الفجر السينمائي الدولي الـ"31" بطهران


سالم الوشاحي
02-02-2013, 07:07 AM
ممثلة في الجمعية العمانية للسينما
السلطنة تشارك في مهرجان الفجر السينمائي الدولي الـ"31" بطهران


قاسم السليمي: مشاركة إيرانية في مهرجان مسقط السينمائي الثامن وأسبوع للسينما الإيرانية في مسقط

كتب ـ إيهاب مباشر:
تشارك السلطنة ممثلة في الجمعية العمانية للسينما، في مهرجان الفجر السينمائي الدولي الذي انطلقت دورته الحادية والثلاثين في طهران أمس، ويستمر حتى الرابع من فبراير الجاري. صرح بذلك قاسم السليمي، أمين سر الجمعية العمانية للسينما، ومدير عام ملتقى الفيلم العماني السابع وقال: تأتي مشاركة السلطنة في هذا المهرجان الدولي الهام، ويمثلها في هذه المشاركة الجمعية العمانية للسينما، وقد تلقينا دعوة للمشاركة في المهرجان وذلك تحقيقا للأهداف التي أقيمت من أجلها الجمعية ونادت بها في العديد من المحافل الفنية والسينمائية المحلية والإقليمية والعربية والدولية، ومنها: تدعيم الجهود المشتركة في إقامة صناعة سينمائية فاعلة ومتسقة مع أهداف الجمعية، والتعريف بالسينمائيين العمانيين ونشر إنتاجهم في المحافل العربية والدولية، وتمثيل السينمائيين العمانيين في المؤتمرات والمهرجانات والتجمعات السينمائية خليجيا وعربيا وعالميا.
وأضاف السليمي: نحن نحل على المهرجان كضيوف شرف، ومهرجان الفجر السينمائي الدولي من المهرجانات العالمية العريقة، والإيرانيون لهم باع كبير في صناعة السينما، ومشاركتنا تفعل استفادة الجمعية من خبراتهم العالمية.
وقال: سيكون هناك تعاون بين الجمعية العمانية للسينما والمهرجان حيث ستكون هناك مشاركة إيرانية في مهرجان مسقط السينمائي الثامن 2014، وسيقام أسبوع للسينما الإيرانية في مسقط.
وتشتمل الأقسام الدولية للمهرجان على قسمين: المسابقة في مجال "السينما العالمية" و"سينما الترويح" (لمنتجي الأفلام في العالم الإسلامي). وقسم "مهرجان المهرجانات" و"العروض المميزة" .
الدورة السادسة عشرة للتسويق الدولي للأفلام الإيرانية
وتقام بالتزامن مع مهرجان الفجر السينمائي الدولي الحادي والثلاثين، الدورة السادسة عشرة للتسويق الدولي للأفلام الإيرانية بحضور مؤسسات وشركات توزيع ومشترين مهمين من إيران وسائر دول العالم، وتهدف إلى التعريف بأفلام سينمائية مناسبة للمشاركة في الأقسام المختلفة للمهرجان، والتعريف بمنتجي الأفلام والمديرين المميزين في السينما لحضور المهرجان، والتعريف بالشركات والمؤسسات المعتبرة لتوزيع الأفلام عبر العالم من أجل المشاركة في مهرجان تسويق الأفلام، والتعريف بمندوبين مسئولين عن شراء البرامج التليفزيونية للمشاركة في مهرجان تسويق الأفلام.
جريدة الوطن

فهد مبارك
02-02-2013, 12:58 PM
شكرا سالم على الجهود