المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمسية استثنائية للباليه الكلاسيكي في دار الأوبرا السلطانية مسقط


سالم الوشاحي
03-02-2013, 02:12 PM
فرقة باليه «سوزان فاريل» تقدم «كونشيرتو راقص» وعروضا أخرى
"مسقط - عمان –

تستضيف دار الأوبرا السلطانية مسقط واحدة من أرقى فرق الباليه في العالم؛ فرقة باليه "سوزان فاريل"، على مدار ليلتين متتابعتين تبدءان يوم 7 فبراير 2013، وذلك في إطار تواصل مساعي الدار في احتضان المواهب الخلّاقة والعروض العالمية المستوى.
بمصاحبة الأوركسترا السيمفونية الفيلهارمونية السلوفاكية البارزة، التي قدمت عروضها بنجاح في قبرص، وتركيا، وكوريا الجنوبية، والولايات المتحدة الأمريكية، ستقدم فرقة باليه "سوزان فاريل" مواهب على أعلى مستوى تبهرنا بحركات وتقنيات وإمكانات فنية تخلب الألباب. من الجدير بالذكر أن فرقة باليه "سوزان فاريل"، التي تأسست على يد راقصة الباليه المشهورة في القرن العشرين سوزان فاريل في مركز كينيدي بالعاصمة واشنطن، قد شهدت تطوراً هائلاً من برنامج تعليمي في مركز كينيدي إلى فرقة باليه جليلة مرموقة.
تقدم فرقة باليه "سوزان فاريل" عروضها سنوياً في مركز كينيدي بالعاصمة واشنطن منذ عام 2001، كما سافرت في جولات على الصعيدين المحلي والدولي. وحتى الآن يضم سجل أعمال الفرقة أكثر من 50 عرض باليه بما في ذلك أعمال لمعلمي السيدة فاريل على غرار جورج بالانشين، وموريس بيجار، وجيروم روبينز. هذا وشاركت الفرقة في يونيو عام 2010 في المهرجان الثاني للباليه حول أمريكا الذي ينظمه مركز كينيدي.
ستقدم فرقة باليه "سوزان فاريل" على مسرح دار الأوبرا السلطانية مسقط أربعة عروض باليه مذهلة، من تصميم العبقري جورج بالانشين، بعنوان "كونشيرتو راقص"، و"إنترميزو من رباعية برامز-شونبيرج"، و"فانتازيا الفالس"، و"أجون".
كريستينا شيبلمان مدير عام دار الأوبرا السلطانية مسقط تعلق قائلة: "إنه لشرف كبير لدار الأوبرا السلطانية مسقط أن تستضيف فرقة باليه "سوزان فاريل" المرموقة التي ستلهم الجمهور وتسحره برقصها التعبيري المبدع. سيقود العرض المايسترو ليف بيالاند، أحد أكثر القادة الأمريكيين حيوية وإثارة، الذي وصفه معظم النقاد بأنه "نحّات شاب في عالم الموسيقى" و"أحد الشخصيات المهمة في تطور أوركسترا نيويورك السيمفونية". سيكون عرضاً مبهراً يبقى في ذاكرة الجماهير بلا شك."
جريدة عمان