المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انطلاق مهرجان الشارقة للشعر الشعبي اليوم


سالم الوشاحي
04-02-2013, 05:54 AM
برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تنطلق عند السادسة والنصف من مساء اليوم فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان الشارقة للشعر الشعبي والذي يستمر حتى يوم الجمعة المقبل بقصر الثقافة في الشارقة .



ويكرم المهرجان هذا العام الشعراء عيسى بن قطامي المنصوري، وحميد بن خليفة بن ذيبان، والشاعرة آمنة بنت علي بن حمد المعلا، ويلقي كل من عبدالله العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام وراشد شرار مدير مركز الشارقة للشعر الشعبي كلمة في افتتاح المهرجان .



ويحيي الأمسية الشعرية الأولى كل من سعيد بن دري الفلاحي، وسعيد بن سيف القمزي . ويتضمن حفل الافتتاح ايضا مشهداً لمجلس الشعراء تؤديه مجموعة من المواهب الطلابية، بالتعاون مع منطقة الشارقة التعليمية وعرض فيلم تسجيلي عن رواد الشعر الشعبي المكرمين .



هذا ويشارك في المهرجان مجموعة من الباحثين والإعلاميين العرب والإماراتيين، في الأمسيات الشعرية اليومية والجلسات النقدية والأدبية المصاحبة والندوات الصباحية، حيث يشهد يوم الغد ندوة الرواد، تتضمن أوراق عمل للباحثين: د . راشد المزروعي، فهد المعمري، مريم النقبي .



أما الفترة المسائية فتخصص لأمسية شعرية يحييها كل من ذياب المزروعي (الإمارات)، فالح الدهمان (السعودية)، حمد الدعية (قطر)، هلالة الحمدانية (عُمان) .

جريدة الخليج