المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 35 فناناً في المعرض السنوي لجمعية التشكيليين


سالم الوشاحي
05-02-2013, 06:10 AM
75عملاً تتنوع بين اللوحات والفيديو والكولاج
35 فناناً في المعرض السنوي لجمعية التشكيليين

الشارقة - محمد أبو عرب:



عُقد صباح أمس في متحف الشارقة للفنون مؤتمر صحفي للإعلان عن فعاليات الدورة 31 للمعرض السنوي العام لجمعية الإمارات للفنون التشكيلية، الذي يُفتتح مساء غدٍ في مقر المتحف، بمشاركة 35 فناناً من جنسيات مختلفة .










وأعلن المؤتمر أن دورة المعرض التي تستمر حتى السادس من إبريل/نيسان المقبل، تأتي من دون تحديد موضوعة -ثيمة- واحدة للأعمال، وتُركت المساحة مفتوحة للأعمال المشاركة، وأوضح أن جوائز المعرض اختصرت إلى 5 جوائز؛ 3 للمحترفين، و2 للطلبة، والمنافسة عليها تكون لكافة الأعمال المشاركة .



وحضر المؤتمر الذي أدارته علياء الملا مساعد أمين متحف الشارقة للفنون، هشام المظلوم مدير إدارة الفنون في دائرة الثقافة والإعلام، وناصر عبد الله متحدثاً عن الجمعية، وعبد الرحيم سالم قيم المعرض، وهند درويش مديرة متحف الشارقة للفن المعاصر .



وأكد ناصر عبد الله، أن استمرار المعرض إلى الدورة 31 يدل على اهتمام صناع القرار بالحركة التشكيلية في الدولة وفي مقدمتهم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة الراعي الرئيس للمعرض منذ انطلاقته، مشيراً إلى دعم سموه للمعرض مادياً ومعنوياً من خلال زيادة المخصصات المالية .



وعن الفنانين المشاركين والأعمال المشاركة أوضح الفنان عبد الرحيم سالم، أن عدد المشاركين بلغ 35 فناناً من جنسيات مختلفة من فنانين محليين ومقيمين وطلاب جامعات ومشاركة واحدة لفنان من دولة المغرب هو أمين الكتيبي . وأضاف أن عدد الأعمال الفنية المشاركة وصل تقريباَ إلى 75 عملاً فنيا متنوعاً ما بين أعمال فيديو والتركيبية والكولاج ولوحات مرسومة ومطبوعة .



وحول الفعاليات المصاحبة للمعرض، بيّن سالم أن القائمين على المعرض فضلوا عدم عقد ندوات أو محاضرات مصاحبة للمعرض، بسبب ضعف الحضور، موضحاً أن المعرض اكتفى بالجائزة التي ستمنح للفائزين في المعرض .



وأكد هشام مظلوم أن المعرض يأتي بالتعاون بين إدارة الفنون والجمعية، ويحظى برعاية مباشرة، وعناية استثنائية من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة الذي يهدف إلى تأصيل الفنون، وانتظام المشهد الثقافي الشارقي المُتميز .



يشار إلى أن الفنانين المشاركين هم: الفنانة ليلى رشيد، وابتسام عبد العزيز، ومحمد إبراهيم، وأمل الخاجة، ومحمد القصاب، وأمين الكتيبي، ومحمد الأستاذ، وباتريكا ملنز، وباسم الساير، ومحمود عبود، وجاسم العوضي، ومعتصم الكبيسي، وجلال لقمان، ومنى عبد القادر، وخالد البنا، وناصر نصر الله، وخليل عبد الواحد، وهدى سعيد سيف، ورشيد الملا، ووداد ثامر، وسعيد الشامسي، وسميح السويدي، وعايش المري، وشيخة المزروعي، وفاطمة سيف المزروعي، وعبد القادر المبارك، ومريم القاسمي، وعبد الله السعدي، وماهرة سليم النعيمي، وفاطمة لوتاه، وكريمة الشوملي، وحيدر شهابي، ولؤي صلاح الدين .


جريدة الخليج