المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير الإعلام يدشن حملة مبدعو عمان


سالم الوشاحي
09-02-2013, 04:23 AM
وزير الإعلام يدشن حملة مبدعو عمان
Sat, 09 فبراير 2013
ضمت «200» عضو من جميع المحافظات -
كتب: ناصر الشكيلي -


دشن معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام حملة مبدعو عمان في حفل أقيم لهذه المناسبة بمبنى الكلية العلمية للتصميم . ابتدأ برنامج التدشين بقص معاليه شريط افتتاح معرض مبدعو عمان حيث تجول معالي الدكتور وزير الإعلام والحضور بين جنبات المعرض الذي قسم إلى ثلاثة أقسام ، وقسم التصميم ، وقسم التصوير الفوتوغرافي ، قسم الرسم والنحت وتضمن المعرض أعمال من إبداعات أعضاء مبدعو عمان .
وألقى مصطفى العامري رئيس الحملة كلمة أشار فيها إلى أنه "بلغ عدد أعضاء حملة مبدعو عمان حتى اللحظة (200 ) عضو من جميع محافظات وولايات السلطنة وهو مؤشر طيب على بداية خير لحملتنا ، ومن خلال متابعتنا البسيطة في الفترة الماضية لأعمال ومواهب بعض الأعضاء وليس مجاملة وجدنا من الابداع ما يفوق الإبداع نفسه ، مواهب وجدت في حملة مبدعو عمان برا لتشبع جماح ابداعها . ونحن كمجلس ادارة ومشرفين عقدنا العزم على احتضان هذه المواهب والأخذ بيدها لتصل الى أفق الأفق . وكل الأمل بالله ثم بالجهات المتخصصة والمعنية التي كانت وما زالت تساهم في دعم ورعاية هذه المواهب من إعلام ومؤسسات وقطاعات حكومية وخاصة".
بعدها قدمت الحملة عرضا تقديميا مرئيا لولادة فكرة تأسيس الحملة من اعداد المبدعين أنس البلوشي وسحر البلوشية وضح الخطوات الأولى لفكرة الحملة والتي تضمنت وجود العديد من الشباب العماني الذي يمتلك المواهب والإبداعات التي قد تكون واضحة على الساحة العمانية او الخارجية ولكنها لم تعط القدر الكافي من الاهتمام .
ثم قدم أعضاء الحملة اوبريت حكاية مبدع من تأليف وإخراج المبدع محمد الرواحي اشتمل على مقدمة حكت رحلة الابداع التي يرويها مبدعون على مر الأزمان وفي هذا المساء تسطر حكاية من حكايات الابداع صاغها شباب جعلوا من العزيمة عنوانا ومن الطموح مضمونا ومن الإبداع راويا لهذه الحكاية. وتضمن الاوبريت خاطرة للمبدعة أمل السرحانية تحدثت عن الابداع وقصيدة شعرية وطنية للمبدعة مريم الحوسنية وقصة قصيرة للمبدعة أمنية الحراصية ونشيد ولاء وعرفان في حب مولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله للمنشد محمود الفارسي نال استحسان الحضور. وقدم محمد الرواحي وفهام الزكواني وهبة البطاشية اسكتش مسرحي حكى قصة الابداع .

دورنا أن نسلط الضوء

بعدها أعلن معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الاعلام الموقر تدشين حملة مبدعو عمان. وأعرب معاليه في لقاء صحفي عن انطباعه بفكرة الحملة وقال : نحتفل اليوم بتدشين حملة مبدعو عمان ، عمان التي تزخر بالكثير من المبدعين في شتى المجالات ، هذه الحملة لها محاور في مرحلتها الأولى في التصميم ، التصوير الضوئي ، الرسم والنحت ، العمل الأدبي ، والصحافة والإعلام ، مهارات لعدد كبير من مبدعينا يرسمون لوحات فنية مختلفة الى جانب مهارات الكتابة الابداعية بشكل عام . وجود مثل هذه الحملة التطوعية تؤكد على إيمان المجتمع بمختلف فئاته بأن عمان زاخره بالكثير من المبدعين. ونتمنى لهذه الحملة التوفيق وان تكلل مساعيها بالنجاح وان تصل الى كل عمان بهذه الجهود الرائعة لأبنائنا وبناتنا الذين يستحقون كل دعم وكل تشجيع . وعن دور وزارة الاعلام بتسليط الضوء على المبدعين والاهتمام بهم قال معاليه : نحن هنا في وزارة الاعلام بكل وسائل الإعلام المختلفة دورنا ان نسلط الضوء على هذه المواهب الابداعية في هذا المجتمع ، وذكرنا قبل في اكثر من مكان وأكثر من موقع ان كل من له لمسة إبداعية فعلينا واجب ان نظهره للمجتمع بشكل عام وما وجودنا هنا اليوم إلا لهذا الجانب لتسليط الضوء على العديد من مبدعينا في كل المجالات .
وحول اهمية الحملات التطوعية قال معالي الدكتور وزير الاعلام : هذا المجتمع تنبت منه الطيبة وما هذه الحملات التطوعية من أبنائنا وبناتنا في الكثير من المجالات إلا دليل على هذا الحس الرائع لدى إبنائنا بشكل عام في شتى مجالات الحياة. وجود مثل هذه الحملات التطوعية وما يبذله القائمون عليها من الوقت والجهد والمال هو دليل على حب هذا الوطن الرائع ورد ولو جزء بسيط من الجميل لهذا الوطن الذي قدم لنا جميعا الكثير والكثير، ودورنا كمجتمع ان نعزز هذه الحملات التطوعية وعمان زاخره والحمد لله بأبنائنا الذين يضرب بهم المثل في جميع المجالات .
وفي ختام الحفل قدمت الحملة هدايا تذكارية لأعمال فنية كالنحت والرسم من إعداد أعضاء حملة مبدعو عمان لمعالي الدكتور راعي الحفل والتقطت معه الصور التذكارية .
وجدير بالذكر، استمتع معالي الدكتور والحضور في نهاية الحفل بمشاهدة لعرض طيران لطائرة صغيرة تطير على بعد أكثر من 2 كيلومتر ونصف من اختراع المبدعين موسى الخضوري وخميس الكندي
جريدة عمان