المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رموز تراثية ومفردات بيئية في منحوتات طلاب نادي الحمرية


سالم الوشاحي
10-02-2013, 04:43 AM
رموز تراثية ومفردات بيئية في منحوتات طلاب نادي الحمرية
المصدر: الشارقة ـ البيان

التاريخ: 10 فبراير 2013



معالم حضارية مختلفة ورموز تراثية ومفردات بيئية مثلت جميعاً أهم مكونات المعرض الفني الذي أقامه نادي الحمرية الثقافي الرياضي، وعُرضت فيه أعمال الطلبة المشاركين في النشاط الربيعي للنادي من خلال انتسابهم لدورة الأعمال الخشبية.

كما تميزت الأعمال الفنية الخشبية بلمساتها الفنية ما عكس الحس المتميز للمشاركين وكذا حرص القائمين على الدورة من أسرة النادي في تمكين المشاركين من نحت أفضل الأعمال وأجودها باستخدام الخشب وهو ما ساهم في إنجاح مشاركة المنتسبين بإبداعاتهم المستمدة من المفاهيم البيئية التراثية والتي ترسخ الوعي البيئي لديهم، في إطار فني فريد ومدهش.

وحرص المشاركون بعد أن انضموا في فرق إلى نحت عدد من الحيوانات وفي مقدمتها الجمل كرمز للتراث بجانب عدد من الأعمال الفنية التي تجسد حضارة الوطن بخلاف المنحوتات السمكية والزراعية.

وأشار راشد غانم الشامسي عضو مجلس إدارة نادي الحمرية إلى أهمية الجهود التي يبذلها النادي في تأهيل المنتسبين في كافة الأعمال الفنية والتي تعزز الاهتمام بالبيئة ومكوناتها من خلال أنشطة عديدة ومتنوعة، ومنها النحت الخشبي لافتا إلى أن الورشة ومن خلال إبداعات المشاركين تمثل بداية مبشرة لتنظيم المزيد من الفعاليات الفنية والدورات التي تطلق الطاقات الإبداعية لدى الطلاب، وتعزز الروح التنافسية وترتقي بمفردات الفنية ووعيهم البيئي.

وتابع الشامسي إن مسيرة نادي الحمرية كمؤسسة مجتمعية رياضية وثقافية وتربوية حملنا مسؤولية تنظيم العشرات من البرامج والدورات للمشاركين من أبناء منطقة الحمرية وإمارة عجمان وإمارة أم القيوين واتجهنا كمؤسسة وطنية في الانخراط المباشر والفعال في كافة أشكال ومظاهر الحفاظ على البيئة من خلال الأعمال الفنية التي تحظى باهتمام الأطفال والنشء، والتي أفرزت مشاريع فنية من المنحوتات الخشبية وتمثل ارتقاء بالذائقة التي يملكها المشاركون.


جريدة البيان