المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمسية ختامية لفعاليات الدورة التاسعة من «الشارقة للشعر الشعبي»


سالم الوشاحي
10-02-2013, 04:45 AM
أمسية ختامية لفعاليات الدورة التاسعة من «الشارقة للشعر الشعبي»
المصدر: الشارقة - فهمي عبدالعزيز

التاريخ: 10 فبراير 2013



اختتمت أمسيات مهرجان الشارقة للشعر الشعبي في دورته التاسعة، والذي تنظمه دائرة الثقافة والاعلام بالشارقة ممثلة في مركز الشارقة للشعر الشعبي، بالأمسية الخامسة التي شارك فيها كل من الشاعر الإماراتي راشد بن فطيمة المنصوري، والشاعر اليمني حميد البحري المرادي، الشاعر الكويتي سعود الجوفان والشاعر الصومالي محمد ابراهيم عبدي.

قدمت الأمسية الشاعرة الإعلامية العمانية أصيلة السهيلي، وحضرها عبدالله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، وراشد شرار مدير مركز الشارقة للشعر الشعبي، وعدد من الشعراء والإعلاميين إضافة إلى جمهور كبير من حبي ومتذوقي الشعر الشعبي.

قصائد

بدأت الأمسية بقصيدة ترحيبية من مقدمة الأمسية الإعلامية الشاعرة العمانية أصيلة السهيلي ببعض الأبيات، كما قد تم تقسيم الأمسية إلى قسمين: القسم الأول كان مع الشاعر اليمني حميد البحري المرادي والشاعر الإماراتي راشد بن فطيمة المنصوري، والذي قدم مجموعة من القصائد، بدأها بقصيدة بعنوان "علي منار" مهداة الى امارة الشارقة، وفي قصيدة أخرى وهي موجهة من شعب الإمارات الى خليفة القائد وصاغها الشاعر في قصيدة شعب، كما استمر الشاعر في تقديم قصائده المتنوعة بين الوطني والغزلي، حيث قدم "تبي تعرف غلاك"، وغيرها من القصائد.

كما قرأ الشاعر اليمني حميد البحري المرادي مجموعة من القصائد.





قسم ثان







القسم الثاني من الأمسية كان فرسانه الشاعر الكويتي سعود الجوفان والشاعر الصومالي محمد ابراهيم عبدي والبداية مع الجوفان، الذي بدأ امسيته بمجموعة من القصائد، بدأها بقصيدة بعنوان "سلاك مني"، والقى قصيدة تعبر عن الروابط الخليجية بعنوان "كنت احسب"، وفي لهجة قبيلته العجمية وفي الغزل قال بعض القصائد الغزلية.

ومسك الختام مع الشاعر الصومال المولود في دولة الإمارات الشاعر محمد ابراهيم عبدي والذي كانت ابياته الجميلة تحلق كالفراشة في قاعة الأمسية والقى مجموعة من القصائد ما بين الوطني والغزلي والوجداني.

وكان من مفاجآت الأمسية مشاركة الشاعرة الجفول بقصيدة غزلية جميلة، وأيضاً مشاركة الشاعر راشد شرار بقصيدة غزلية أخرى، كما شاركت مقدمة الأمسية في إثراء الأمسية بقصيدة غزلية. فكانت أمسية مليئة بالإبداع والتنوع.
جريدة البيان