المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اجتماع ثقافي خليجي استثنائي في دبي


سالم الوشاحي
11-02-2013, 05:01 AM
لقاء
اجتماع ثقافي خليجي استثنائي في دبي
المصدر: دبي- البيان التاريخ: 11 فبراير 2013


بحضور معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع عقد أصحاب السعادة وكلاء وزارات الثقافة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يوم السبت الماضي اجتماعاً استثنائيا بمدينة دبي، تناولوا فيه الموضوعات المحالة إليهم من اجتماع أصحاب السمو والمعالي وزراء الثقافة بدول المجلس الذي عقد في الرياض مؤخرا.

وأكد معالي الوزير أهمية الموضوعات المطروحة أمامهم وأهمها الأيام الثقافية الخارجية المشتركة والتي تنظمها دول مجلس التعاون في دول العالم.

وقد أقر الحضور أن تكون أول المشاركات في سيدني بأستراليا في الربع الأخير من أكتوبر 2013 وان تكون كل من العاصمتين ريودي جانيرو أو براغ بديلين في حال تعذر تنظيم هذه الفعالية في سيدني. وتم توزيع الفعاليات على الدول، كما ناقش الحضور مركز الترجمة والتعريب والمشاركة في أسبوع السينما الخليجية في باريس.

حضر الاجتماع عبد القادر عقيل القائم بأعمال وكيل وزارة الثقافة بمملكة البحرين وناصر الحجيلان وكيل وزارة الثقافة بالمملكة العربية السعودية وحمد بن هلال المعمري وكيل وزارة الثقافة والتراث بسلطنة عمان ومبارك الخليفة وكيل وزارة الثقافة والتراث والفنون بدولة قطر وعلي اليوحه الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدولة الكويت.

بينما مثل الإمارات بلال البدور الوكيل المساعد لشؤون الثقافة والفنون بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وحكم الهاشمي الوكيل المساعد لتنمية المجتمع بالوزارة والدكتور حبيب غلوم العطار مدير إدارة الأنشطة الثقافية والمجتمعية والمهندس وليد الزعابي مدير إدارة التراث والفنون وعبدا لله الكثيري مدير مكتب معالي الوزير.
جريدة البيان