المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التصوير الضوئي تقيم معرضها الـ19 في صلالة


سالم الوشاحي
13-02-2013, 07:52 AM
التصوير الضوئي تقيم معرضها الـ19 في صلالة





احتفل صباح أمس بمحافظة ظفار باستضافة المعرض السنوي التاسع عشر لأعضاء جمعية التصوير الضوئي تحت رعاية عوض بن أحمد محيي الدين المكلف بإدارة المساجد والمدارس بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بصلالة. والذي تقيمه جمعية التصوير الضوئي التابعة لديوان البلاط السلطاني بمقر الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بصلالة والتي يشرف عليها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم.
ويتحدث أنور بن عقيل آل إبراهيم المكلف بالإشراف على التصوير الضوئي بمحافظة ظفار حول الهدف من استضافة هذا المعرض قائلا:
إن المعرض السنوي يعد من أهم الفعاليات والمسابقات المحلية التي تقدمها جمعية التصوير الضوئي بالسلطنة للمجتمع الفوتوغرافي وإلى المهتمين بالتصوير، ونظرًا لتميز زخم المشاركين به حيث قارب عدد الصور المشاركة إلى ألف صورة ضوئية بمحورين المفتوح والتجريد، وتمت الاستضافة حتى يتعرف المصور والجمهور على هذه الصور الجميلة التي تم اختيارها من قبل عدد من الخبراء والمصورين العالميين وهم ريكاردو بوسي من إيطاليا رئيس الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب) ورمين نيرو من لوكسمبرج مسؤول المسابقات الدولية التي يرعاها الفياب والمصور العماني خميس الريامي عضو مؤسس بجمعية التصوير، وقد بلغ عدد الصور المشاركة 950 ملتقطة بعدسات 204 مصورين، حيث اختارت لجنة التحكيم 122 صورة ضوئية منها 40 في المحور التجريدي و82 في المحور المفتوح، كما بلغ إجمالي عدد المصورين المختارة صورهم 62 مصورا.
الجدير بالذكر أن نتائج هذا المعرض والمسابقة فقد خطف المصور ياسر بن ناصر الفارسي الجائزة الكبرى، وفي محور التجريد خطف المركز الأول المصور محمد بن تميم الشرجي فيما ذهب المركز الثاني للمصور ياسر بن علي الضنكي والمركز الثالث للمصور حامد بن أحمد التاجر الشحري، كما خصصت الجائزة الشرفية لكل من المصورة منيرة بنت حمد الشماخية والمصور الخطاب بن صالح المعمري.
وفي المحور المفتوح خطفت المركز الأول المصورة نادية بنت محمد العمرية فيما ذهب المركز الثاني للمصورة آمنة بنت سالم باعمر وجاء المركز الثالث للمصور الحارث بن عبدالله الحارثي، وخصصت الجائزة الشرفية فيه لكل من المصور حمد بن سلام السليمي والمصور حمد بن محمد الغماري.
يضم المعرض المتنقل 70 صورة تمثل المحور المفتوح والتجريد ويستمر المعرض مفتوحا للزوار من 12 إلى 25 فبراير 2013م لمدة أسبوعين على فترتين صباحية ومسائية
جريدة عمان