المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخطاط ماجد اليوسف مدرساً في «طيران الإمارات للآداب»


سالم الوشاحي
15-02-2013, 05:01 AM
الخطاط ماجد اليوسف مدرساً في «طيران الإمارات للآداب»
المصدر: دبي ــ البيان التاريخ: 15 فبراير 2013


يعرض الفنان السعودي ماجد اليوسف تجربته في الخط العربي وتصميم المجسمات الفنية خلال مشاركته في الدورة الخامسة من مهرجان طيران الإمارات للآداب التي ستُعقد من 5 - 9 مارس القادم. وتركز مشاركة الفنان ماجد هذا العام على عرض تجربته الإبداعية أثناء ورشة عمل مخصصة لفن الخط العربي، يقوم فيها بتعريف الحضور بجمالياته والطريقة الخلاقة لاستخدام الكلمات على أنواع متعددة من الأسطح. كما ستمنح الورشة للحضور فرصة كبيرة لفهم فن الخط العربي واكتشاف مواهبهم الشخصية في هذا المجال وإلهامهم لمحاولة ممارسة هذا الفن بأيديهم.

وعن مشاركته الثالثة في المهرجان، قال الفنان: "إنها فرصة جيدة للقاء المؤلفين والأدباء، إلى جانب المساهمة في إطلاع المشاركين والجمهور على هذا الفن ولو بشكل بسيط كون الحدث أدبياً وليس فنياً."

كما يعتزم الخطاط السعودي الشهير تنظيم معرض خاص به في دبي الصيف القادم تتسم ملامحه الرئيسية بـ"نضوج أكبر"، على حد تعبيره، ويسعى مستقبلاً للوصول إلى العالمية وعرض أعماله الديكورية في أوروبا وأستراليا وأميركا، فيما تتواجد مختلف أعماله الكلاسيكية ضمن مقتنيات بعض المهتمين بالفن الإسلامي في ألمانيا وإنجلترا والولايات المتحدة الأميركية.