المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استقبال ترشيحات مسابقة "أمير الشعراء" حتى 3 مارس


سالم الوشاحي
20-02-2013, 06:22 AM
استقبال ترشيحات مسابقة "أمير الشعراء" حتى 3 مارس آخر تحديث:الأربعاء ,20/02/2013




أعلنت أكاديمية الشعر التي تشرف عليها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، عن استقبال الترشيحات للدورة الخامسة من مسابقة “أمير الشعراء” التي تُعنى بإبداعات شعر العربية الفصحى، وذلك لغاية يوم 3 مارس ،2013 علماً بأنّ لجنة تحكيم المسابقة ستبدأ مقابلاتها الشعراء خلال الفترة من 21 إلى 23 مارس .



والمشاركة مفتوحة - في الدورة الخامسة - للشعراء من عُمر 18 سنة إلى 45 سنة فقط، وتقتصر على القصائد المكتوبة باللغة العربية الفصحى، حيث يجب على من يرغب بالترشح إرسال قصيدته مطبوعة حصراً عبر البريد الإلكتروني مف .ىقفولقففك*ُِِ على شكل ملف مرفق، أو إرسال القصيدة مطبوعة على فاكس: ،0097126433323 ولن تقبل القصائد المكتوبة بخط اليد .



ويتم قبول قصيدة الفصحى العمودية التقليدية، والشعر الحر أو التفعيلة، ولا تقبل قصيدة النثر . ويشترط أن يرسل الشاعر قصيدة عمودية واحدة لا تقل عن 20 بيتاً، ولا يزيد عدد أبياتها الإجمالي عن 30 بيتاً، أو يشارك بقصيدة شعر التفعيلة (الشعر الحر) ولا تزيد القصيدة عن مقطعين، كل واحد منها في حدود (15) سطراً .



ويشترط أن يرسل الشاعر مع قصيدته - وبشكل مطبوع - سيرة ذاتية مختصرة تبين تاريخ ميلاده ونشاطاته وإنجازاته الأدبية، إضافة إلى عنوانه الدائم في بلده، وعنوانه الإلكتروني، وأرقام التواصل معه .
جريدة الخليج