المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جمعية التصوير الضوئي تحتفل بتكريم "14" مصورا ضوئيا عمانيا وتسلمهم أوسمة وشهادات "الفي


سالم الوشاحي
20-02-2013, 06:44 AM
صاحبه معرض للمصورين الحاصلين على الأوسمة والألقاب الدولية
جمعية التصوير الضوئي تحتفل بتكريم "14" مصورا ضوئيا عمانيا وتسلمهم أوسمة وشهادات "الفياب"


* ريا البوسعيدية أصغر مصورة في العالم تحصل على لقب ووسام فنان دولي

إبراهيم البوسعيدي: أتمنى كل التوفيق للمصورين العمانيين الذين أسهموا برؤاهم الإبداعية وتميزهم في رفع اسم السلطنة عاليا
أحمد البوسعيدي: هذا الإنجاز مفخرة لنا كمصورين عمانيين وتعتبر هذه الأوسمة دليلا واضحا على ثراء وإبداع الفوتوغرافيا العمانية

كتب ـ إيهاب مباشر:
تصوير: راجن
رعى مساء أمس سعادة حبيب بن محمد الريامي أمين عام مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، احتفال جمعية التصوير الضوئي بتسليم أوسمة وشهادات الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب fiap ) لـ"14" مصورا ضوئيا من أعضاء الجمعية، بحضور أعضاء جمعية التصوير الضوئي وعدد من المهتمين بالتصوير الضوئي، وافتتح على هامش الحفل معرض للمصورين الحاصلين على الأوسمة والألقاب الدولية.
مسيرة
بدأ الحفل بكلمة جمعية التصوير الضوئي، ألقاها سعادة السيد إبراهيم البوسعيدي، محافظ البريمي، هنأ فيها الفوتوغرافيين العمانيين الحاصلين على الأوسمة والألقاب الدولية، كما تقدم بالشكر إلى مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، على دعمه المستمر لمسيرة التصوير الضوئي في السلطنة، وتمنى سعادة السيد إبراهيم البوسعيدي كل التوفيق للمصورين العمانيين الذين أسهموا برؤاهم الإبداعية وتميزهم في رفع اسم السلطنة عاليا، من خلال حصولهم على هذه الأوسمة والألقاب الدولية.

مواصلة الإنجازات
بعدها قام سعادة حبيب بن محمد الريامي أمين عام مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، بتسليم الشهادات للمصورين العمانيين، الحاصلين على الألقاب، وشكرهم على هذا العطاء، وحثهم على مواصلة الإنجازات بهذه الروح وهذا التعاون وأكد دعم مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، لجمعية التصوير الضوئي وكل الجمعيات التابعة للمركز.
مستوى فني عالمي
وتعتبر الأوسمة والألقاب الدولية بمثابة رتب فنية يقدمها الاتحاد الدولي للمصورين بمختلف أنحاء العالم وذلك للمستوى الفني العالي وقبول صورهم في المشاركات الدولية وذلك حسب معايير وشروط فنية عالية حيث يشترط للحصول على وسام ولقب فنان الفياب أن تحصل الصور الفنية للمصور الضوئي على 40 قبولا في أكثر من 10 مسابقات وصالونات وبيناليات ومعارض دولية في أكثر من 8 دول مختلفة أما لقب ووسام مجيد الفياب فيشترط أن تحصل الصور الفنية للمصور الضوئي على 250 قبولا في أكثر من 30 مسابقة وصالونا وبيناليا ومعرضا دوليا في أكثر من 20 دولة مختلفة، حيث تعرض الصور الفنية على لجان دولية ذات مستوى عال لتقييمها ضمن آلاف الصور المشاركة في مختلف الصالونات والمعارض الدولية.
حيث حصل 14 من الأعضاء على ألقاب وأوسمة الفياب وذلك للمستوى الفني العالي في مشاركاتهم الدولية في المعارض والمسابقات والبيناليات الدولية التي يرعاها الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب fiap ) بمختلف أنحاء العالم.
وقد حصل 3 من المصورين على لقب ووسام مجيد الفياب وهم حمد بن سعود البوسعيدي وأحمد بن عبدالله الشكيلي وأسعد بن هلال الخروصي وحصل 11 من الأعضاء على لقب ووسام فنان الفياب وهم ماجد بن عبيد العامري وموسى بن سالم الرزيقي ومحمد بن عوض الهادي وياسر بن ناصر الفارسي وعلي بن خلف الغافري وحمد بن سالم المنوري وهيا بنت حمد البوسعيدية وعزيزة بنت سعود العذوبيي وريا بنت حمد البوسعيدية وعابد بن إبراهيم البلوشي ويعقوب بن سالم الريامي.
إهداء
وفي لقاء مع أحمد بن عبدالله البوسعيدي المكلف بتسيير أعمال جمعية التصوير الضوئي قال: إن هذا الإنجاز مفخرة لنا كمصورين عمانيين وتعتبر هذه الأوسمة دليلا واضحا على ثراء وإبداع الفوتوغرافيا العمانية.
وأضاف البوسعيدي: أتقدم بالتهنئة لجميع المصورين العمانيين الحاصلين على هذه الأوسمة والألقاب الدولية وأتقدم بجزيل الشكر لكل من ساهم في دعم مسيرة التصوير الضوئي في السلطنة وأخص بالشكر ديوان البلاط السلطاني ومركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم وجميع الأعضاء ونهدي هذا الإنجاز لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ .
وتعتبر المصورة الضوئية ريا بنت حمد بن سعود البوسعيدية أصغر مصورة في العالم تحصل على هذا اللقب والوسام الدولي حيث إن عمرها 9 سنوات ولها مشاركات مختلفة في المحافل الدولية وكانت ضمن المصورين العمانيين الحاصلين على كأس العالم في بينالي الاتحاد الدولي للشباب تحت 16 سنة.
وتقول ريا عن انطباعها في الحصول على الوسام واللقب الدولي: أتوجه بالشكر إلى والدي الذي حثني على الانضمام إلى المسابقات العالمية التي يرعاها الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفيابfiap) كما أتوجه بالشكر الكبير لإدارة جمعية التصوير الضوئي لمساندتها لي في الحصول على لقب ووسام فنانة الفياب كأصغر مصورة في العالم تحصل عليه والذي أعتبره تشريفا للسلطنة وحافزا لي للمواصلة في إحراز الألقاب والإنجازات العالمية.
أما المصور الضوئي أسعد الخروصي فيقول: وسام مجيد الفياب والممنوح من قبل الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي إنجاز كبير وتشريف عظيم وحافز للمزيد من البذل والعطاء والسعي نحو إعلاء اسم عمان في المحافل الدولية. والوسام أيضا باعث على الثقة بالقدرات وإمكانات المصور العماني على المنافسة عالميا.
أما المصورة عزيزة العذوبية الحاصلة على لقب ووسام فنانة الفياب فتقول: حصولي على وسام فنانة الفياب، نقطة في بداية السطر، إنها بداية لرحلة طويلة في عالم التصوير الضوئي، إن المشاركة في المسابقات الدولية بتنوعها الكبير واختلاف حكامها يعطيني المزيد من الدافعية للارتقاء بمستواي الفني نحو آفاق جديدة، وكذلك تغذية ثقافتي البصرية من خلال التشارك والتواصل مع مجموعات مختلفة من المصورين في العالم. سعيدة جدا بهذا الإنجاز وأطمح إلى تحقيق المزيد في المستقبل القريب.
أما المصور الضوئي حمد المنوري فيقول: كم هو شعور رائع وفخر كبير حصولي على لقب ووسام فنان الفياب، هو إضافة كبيرة في مسيرتي التصويرية كما أنني أعتز بالمساهمة والإضافة في مسيرة الضوء وجمعية التصوير الضوئي في السلطنة.
أما المصور الضوئي ياسر الفارسي فيقول: الحمد لله وبعد توفيقه، أعتبر حصولي على هذا الوسام نقطة تحول في هواية التصوير عندي ومن شأنه أن يزيد من مشاركاتي الدولية لرفع اسم بلدي في كل المحافل الدولية ولا أنسى أن أقدم جزيل الشكر للأخوة الذين سبقونا في الحصول على هذا الوسام حيث قدموا لنا النصح والمساعدة للحصول عليه كما أشكر جمعية التصوير الضوئي وجميع القائمين عليها لتسهيل وتذليل كل الصعاب التي تواجه المصورين في السلطنة.
ويقول المصور الضوئي يعقوب الريامي: سعيد جدا بحصولي على وسام ولقب فنان الفياب وأشكر الله عز وجل أن وفقني لتحقيق هذا الإنجاز وأبارك لنفسي وللزملاء المصورين حصولهم على الأوسمة والألقاب العالمية في مجال التصوير الضوئي. هو شعور رائع ويعطي دافعا لبذل المزيد من الجهد لتحقيق إنجازات أخرى كمصور عشقت التصوير وحلمت بأدق التفاصيل في كل صورة التقطها. بدأت كهاو وعاشق للصورة وحصولي على هذا اللقب هو كفرحة حصولي على شهادة عليا. أتمنى أن تتألق الصورة العمانية عالميا وتحكي حكايا المصورين في كل بقعة وركن في عماننا الحبيبة .
ويقول علي الغافري : الحمد لله حصولي على هذا اللقب والوسام الدولي مع زملائي وانضمامي الى كوكبة المصورين العمانيين الذين سبقونا بنيل شرف هذا اللقب يدفعني الى الاعتزاز والافتخار كما يجعلني اكثر ثقة بخطواتي في هذا الفن الراقي وبلا شك هذا يدفعني الى مواصلة مشواري ورفع مستواي الفني والبحث عن التجديد حتى استطيع تحقيق المزيد من الانجازات مستقبلا باسمي واسم السلطنة.
ويقول موسى الرزيقي : ابهجني واسعدني واثلج صدري ان اكون ضمن كوكبة حملة اوسمة الفياب في عمان الغالية واعتبر نفسي تجاوزت مرحلة من مراحل الفوتوغرافيا وتقدم في المستوى الفني الذي افتخر فيه وبما لاشك فيه يعتبر دافع لتقديم المزيد من الجهد والعطاء لنشر الثقافة الضوئية في المجتمع ويسعدني ان اقدم خالص الشكر لزملائي المجيدين في جمعية التصوير الضوئي لتقديمهم الدعم الفني لي ولزملائي.


جريدة الوطن