المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "القاموس القصصي للأطفال" يصدر في أبوظبي


سالم الوشاحي
21-02-2013, 05:23 AM
"القاموس القصصي للأطفال" يصدر في أبوظبي آخر تحديث:الخميس ,21/02/2013




أبرم مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام اتفاقية مع الكاتبة الجزائرية شهرزاد العربي لطباعة ونشر كتابها الموسوم “القاموس القصصي للأطفال” . وقال منصور سعيد المنصوري مدير إدارة الثقافة والإعلام في المركز إن إصدار هذه الموسوعة يؤكد الاهتمام الكبير الذي يوليه سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس المركز، للغة العربية وإثرائها على ألسنة النشء من الأطفال دعماً وإثراءً لهويتنا العربية، كما يؤكد حرص سموه على أن يقدم المركز كل ما يخدم ابن الإمارات ويسهم في تكوينه وتعميق الروح الوطنية فيه .



وأشار المنصوري إلى أن هذا الإصدر يعد المشروع الثقافي الأول للمركز الذي يتجه إلى الناشئة، مشدداً على أنه الأول من نوعه كإصدار يحمل في طياته المضمون القصصي المفيد والمحفز على تعلم اللغة العربية من حيث ما خفي على النشء من مفردات ومعان . وأكد المنصوري أن المركز مستمر في تنويع نشاطاته واهتماماته، وتقديم كل ما هو مفيد للجيل الجديد .



وقالت الكاتبة شهرزاد العربي: إن القاموس القصصي للأطفال عبارة عن مجموعة قصصية كل قصة فيه مستقلة بذاتها من حيث الموضوع تمثل مشروعاً ثقافياً تم تحضيره لسنوات بعد تجربة طويلة مع الكتابة للطفل تعود إلى أكثر من عقدين، وبعد نشر ما يقارب السبعين قصة، لذلك فإن الاتفاق مع المركز لنشر وطباعة المجموعة الأولى المكونة من خمس قصص، يعدّ خطوة مهمة لتحقيق هذا المشروع الثقافي العربي .


جريدة الخليج