المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معرض الشارقة للكتاب يصدّر خدماته الثقافية في نيويورك


سالم الوشاحي
24-02-2013, 05:11 AM
معرض الشارقة للكتاب يصدّر خدماته الثقافية في نيويورك آخر تحديث:الأحد ,24/02/2013




أجرى وفد من معرض الشارقة الدولي للكتاب خلال زيارته إلى نيويورك عدداً من المباحثات مع الدور والمؤسسات الثقافية المختلفة . وقد التقى وفد المعرض برئاسة أحمد بن ركاض العامري مدير المعرض رئيس تحرير مجلة Publishers Weekly إحدى أبرز المجلات المتخصصة في قطاع النشر في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أجرى لقاء آخر مع أندريا جامبرز مديرة مركز النشر في جامعة نيويورك، وجرى خلال اللقاءين بحث مجالات سبل التعاون، والعديد من المناقشات المتعلقة في عالم الكتب، إضافة إلى المستجدات التي يمر بها قطاع النشر على المستوى العالمي .



وحرص العامري على حضور مؤتمر النشر “أدوات أوريلي للتغيير”، لمناقشة التحديات والفرص التي تتيحها تكنولوجيات النشر ونماذج الأعمال الجديدة الذي عقد من 12 إلى 14 فبراير في نيويورك .



وفي هذا الإطار قال أحمد بن ركاض العامري: “يخطو المعرض سنوياً خطوات واسعة باتجاه تأكيد ريادته في عالم الكتاب على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وقد لمسنا أصداء عدة ترحب بما وصل إليه من إنجازات على مستوى دقة التنظيم، وارتفاع معدلات المشاركة سنوياً، إضافة إلى نوعية البرامج المرافقةً” .



وأضاف العامري: “كان اللقاءان مثمرين، وحرصنا على نقل تجاربنا والاستفادة من التجارب الخاصة بمجلة Publishers Weekly Magazine ، العريقة في أمريكا بمجال عالم الكتاب، كما كان لقاؤنا مع جامعة نيويورك مهماً، وقد بحثنا إمكانية استقدام أساتذة أكاديميين للقيام بدورات تدريبية خلال البرنامج المهني الذي يسبق افتتاح المعرض، كما ناقشنا إمكانية إرسال الجامعة عدداً من الطلاب المتطوعين للتعرف عن قرب إلى المراحل التي تمر بها التجهيزات الخاصة بمعرض الشارقة الدولي للكتاب والمشاركة بأفكار تزيد من نجاحات المعرض التي ترتفع سنوياً .


جريدة الخليج