المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افتتاح الدورة التدريبية المعايير الدولية للجودة في الإعلام الإلكتروني


سالم الوشاحي
24-02-2013, 05:19 AM
مسقط "العمانية" بدأت أمس بفندق توليب أن فعاليات الدورة التدريبية "المعايير الدولية للجودة في الاعلام الالكتروني" التي تنظمها وزارة الاعلام.
رعى افتتاح الدورة مجيد بن محمد الرواس مدير عام الاعلام بالوزارة.
وتهدف الدورة التي يحاضر فيها ياسر عبد العزيز إلى إحاطة المتدربين بمفاهيم الكتابة الصحفية للمواقع الالكترونية وقيمها وأخلاقياتها وأساسياتها وتعزيز قدرتهم على إنتاج المواد الصحفية الخاصة بالمواقع الالكترونية وتطويرها ونشرها وفق المعايير الدولية وتوسيع إدراكهم للأشكال الخبرية والخطوط الفاصلة بينها والمعالم المميزة لكل شكل منها.
وتشتمل الدورة التدريبية التي يشارك فيها "26" متدرباً وتستمر لمدة خمسة أيام على عدة محاور منها أنماط الانحياز في الكتابة للمواقع الالكترونية وتشخيص وكشف وتصحيح أنماط الانحياز في الاخبار والمعايير الاخلاقية والقانونية في الكتابة الخبرية للمواقع الالكترونية وما يتصل بإنتقاء الأخبار والقصص في الصحافة الالكترونية وإعداد التغطية الخبرية المتكاملة لموقع إلكتروني معين وفق المعايير الدولية للجودة.
جدير بالذكر أن تنظيم هذه دورة يأتي ضمن الدورات التدريبية التي تقيمها وزارة الاعلام داخل وخارج السلطنة للعاملين في مجال الصحافة والاعلام تنفيذاً للتوجهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه - بتدريب الاعلاميين والصحفيين.
جريدة عمان