المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فضاءات من نور” تنطلق 3 المقبل بشعار “جماليات العمارة في أبوظبي”


سالم الوشاحي
25-02-2013, 06:35 AM
فضاءات من نور” تنطلق 3 المقبل بشعار “جماليات العمارة في أبوظبي” آخر تحديث:الاثنين ,25/02/2013


أبوظبي - “الخليج”:





تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، أعلن مركز جامع الشيخ زايد الكبير عن انطلاق فعاليات الموسم الثالث من مسابقة “فضاءات من نور” للتصوير الفوتوغرافي يوم 3 مارس/ آذار المقبل وحتى 16 مايو/ أيار المقبل، وذلك تحت شعار “فنون وجماليات العمارة في أبوظبي”، حيث تشمل المسابقة هذا العام فئتين رئيسيتين هما: الفئة العامة وتختص بجماليات العمارة الإسلامية في جامع الشيخ زايد الكبير، والفئة الخاصة وتدور حول الجماليات المعمارية في “قصر الإمارات” .



جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته إدارة مركز جامع الشيخ زايد الكبير، صباح أمس، في “قصر الإمارات” بأبوظبي وذلك بالتعاون مع إدارة القصر وبحضور يوسف العبيدلي مدير مركز جامع الشيخ زايد الكبير، وعدد من ممثلي الصحف ووسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية .



وتأتي هذه المسابقة التي انطلقت في أكتوبر 2010 ضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي يحرص مركز جامع الشيخ زايد الكبير على تنظيمها، انطلاقاً من دور الجامع صرحاً ثقافياً فكرياً وروحانياً يبرز القيم السامية المتأصلة في الإسلام دين محبة وحوار وتسامح منفتحاً على شتى العلوم والفنون التي تسهم في تقدم البشرية وارتقائها . وتهدف المسابقة هذا العام إلى تسليط الضوء على جماليات جامع الشيخ زايد الكبير و”قصر الإمارات” من خلال عدسة المصورين الإماراتيين والعرب والأجانب، كون هذين الصرحين الكبيرين شاهدين على ما حققته أبوظبي والدولة من إنجازات في مجال العمارة، كما تهدف إلى استقطاب فئات جديدة من المشاركين، ليقدموا مزيداً من الصور الفوتوغرافية التي تعبر عن إبداعاتهم ومهاراتهم في مجال التصوير، كي تكون ذاكرة حية للأجيال المقبلة .



وقال يوسف العبيدلي في كلمة له خلال المؤتمر: إن مركز جامع الشيخ زايد الكبير يحرص دائماً على تعزيز التواصل مع المراكز والمؤسسات السياحية والثقافية من أجل تنشيط حركة السياحة في الدولة، وفي إطار هذه السياسة ينظم المركز هذا العام مسابقة “فضاءات من نور” في موسمها الثالث بالتعاون مع قصر الإمارات من أجل إظهار جماليات فن العمارة الإسلامية في جامع الشيخ زايد الكبير، وكذلك الجماليات المعمارية في قصر الإمارات بوصفهما وجهتين سياحيتين بارزتين في أبوظبي والمنطقة يستقطبان ملايين الزوار سنوياً من مختلف الجنسيات .



وأضاف: تشكل هذه المسابقة فرصة للتعرف إلى جماليات العمارة الإسلامية وخصوصيتها في أبوظبي، كما تهدف إلى الإسهام في تطوير حركة التصوير الفوتوغرافي في الدولة، وتعزيز الدور الفكري والثقافي لمركز جامع الشيخ زايد الكبير مركزاً حضارياً رائداً في المجتمع .



وذكر العبيدلي أن “فضاءات من نور” تواصل مسيرتها للعام الثالث على التوالي، حيث تنطلق هذا العام بثوب جديد، فقد حدث تغير في فئات المسابقة ومعاييرها الفنية وشروط التصوير، ويوفر مركز جامع الشيخ زايد الكبير كل المعلومات الخاصة بالمسابقة على موقعه الإلكتروني .



وأكد عبدالعزيز المعمري مدير إدارة التواصل الحضاري والأنشطة الثقافية بالإنابة في مركز جامع الشيخ زايد الكبير أن مسابقة “فضاءت من نور” للتصوير الفوتوغرافي حققت نجاحاً كبيراً في دورتيها الأولى والثانية، وحظيت باهتمام كبير من وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية، واستقطبت عدداً كبيراً من محبي فن التصوير من المحترفين والهواة من مختلف دول العالم، وبلغ عدد المشاركات في دورتها الثانية خمسة آلاف مشاركة من 50 دولة، مقابل أربعة آلاف مشاركة في الدورة الأولى، الأمر الذي يؤكد مكانة “فضاءات من نور” حدثاً ثقافياً عالمياً يهم جميع فئات وشرائح المجتمع . وقال: سيتم تنظيم ورش عمل تصوير شهرية للمشاركين في المسابقة بمركز جامع الشيخ زايد الكبير وقصر الإمارات، على أن يتم التسجيل من خلال استمارات إلكترونية يجدها المتسابق في القسم المخصص للمسابقة في الموقع الإلكتروني لمركز جامع الشيخ زايد الكبير .



وأوضح المعمري أن قيمة جوائز المسابقة هذا العام تبلغ نحو 250 ألف درهم في الفئتين العامة والخاصة، حيث يحصل الفائز الأول في كل فئة على 40 ألف درهم وكاميرا متخصصة (لايكا)، فيما يحصل الفائز الثاني على 30 ألف درهم والفائز الثالث على 20 ألف درهم .


جريدة الخليج