المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختتام مهرجان مسقط 2013


سالم الوشاحي
01-03-2013, 06:41 AM
اختتام مهرجان مسقط 2013


اختتمت أمس فعاليات مهرجان مسقط 2013 والتي امتدت على مدى ثلاثين يوما وسط أجواء من الفن والإبداع وبصمات الفرح والتألق ،حيث شكل المهرجان لوحة بانوراميه تنوعت فيه البرامج والأنشطة والفعاليات المحلية والعربية والعالمية.
ومنذ انطلاقته في يومه الأول، شهد المهرجان تدفقًا جماهيريًا واسعًا في مختلف مواقع فعالياته العديدة والمتنوعة، بحديقة العامرات العامة والنسيم وفي مختلف الفعاليات المصاحبة، إلى حديقة ريام وبيت البرندة وبيت مزنة وقاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس الأكبر.
وقد تناغم شعار "المهرجان لكل الناس" وبالشكل الجديد في فعالياته، مع الأهداف والأبعاد المنسجمة مع رؤية بلدية مسقط في تطويره عاما بعد عام. حيث انطلق متزامنا مع بداية العام الجديد وحتى مساء أمس ليعطي دفعة جديدة في إثراء الحياة الاجتماعية والثقافية وتنشيط الحركة السياحية والاقتصادية، إضافة إلى دوره الترفيهي آخذا مكانته المحلية وبعده الإقليمي والدولي على خارطة المهرجانات الإقليمية والعربية.
واستطاع المهرجان طوال دوراته أن يؤسس لفعاليات عمانية الخصوصية عالمية الأفق و التوجه ، مثل طواف عمان و أسبوع مسقط للأزياء ومهرجان المأكولات العمانية ، حيث لاقت اهتماماً إعلامياً واسعاًً ، إضافة إلى القرية التراثية العمانية التي تجدد إطلالتها هذا العام بشكل مختلف و جذاب ، يتكامل مع المعرض الدولي للحرف و الفنون التقليدية الذي استقطب نخبة من أفضل الحرفيين على مستوى العالم قدموا نماذج مختارة من أعمالهم التي يصنعونها مباشرة أمام الجمهور وقد تم تنفيذ هذه الفعالية بالتعاون مع الهيئة العامة للصناعات الحرفية.
جريدة الوطن