المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ديالونا" مؤسسة ثقافية جديدة برؤية نسائية


سالم الوشاحي
02-03-2013, 10:48 AM
ديالونا" مؤسسة ثقافية جديدة برؤية نسائية آخر تحديث:السبت ,02/03/2013


القاهرة - انتصار صالح:

في حفل فني يحضره لفيف من الفنانين والأدباء والصحفيين والإعلاميين، ويتخلله العديد من الفقرات الفنية، تطلق الإعلاميتان المصريتان الكاتبة أمنية طلعت والمذيعة رانيا زكي أحدث مؤسسات المجتمع المدني العاملة في المجال الفني والثقافي “ديالونا”، بمنطقة المهندسين الخميس المقبل .



ويفتتح صالة عرض المؤسسة بمعرض يشارك به مجموعة من الفنانين التشكيليين الكبار والشباب منهم فاتن النواوي، وهاني رزق، والنحات علاء الحارتي، وطارق الشيخ وهالة الشاروني .



المؤسسة التي تفتتح أبوابها للمصريين والعرب اختارت لها مؤسستاها اسم “ديالونا”، وهي الهة القمر في الأساطير اليونانية، تعبيرا عن تميزها برؤية نسائية، وتستهدف المساعدة في تقديم أجيال من الإعلاميين والصحفيين والسينمائيين المدربين وصقل موهبة الأدباء الشباب وإتاحة الفرصة للموسيقيين والفنانين التشكيليين المصريين والعرب، ليضعوا أقدامهم على أول الطريق الصحيح بالتعاون مع باقة من المبدعين من مصر والوطن العربي، يتولون نقل خبراتهم إلى الأجيال الجديدة من خلال مناهج احترافية تعتمد على التدريب والورش العملية . وتشمل نشاطات المؤسسة صالة عرض تقدم التجارب الفنية الجديدة في الفنون التشكيلية ومعارض لأعمال كبار الفنانين المصريين والعرب .


جريدة الخليج