المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انطلاق المهرجان الخامس للكتاب المستعمل في الشارقة


سالم الوشاحي
04-03-2013, 04:40 AM
تحت شعار "كنز المعرفة "، انطلقت في حديقة النخيل على ضفاف بحيرة خالد بالشارقة، أمس، فعاليات المهرجان الخامس للكتاب المستعمل الذي تنظمه مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية ويستمر حتى الأول من مارس القادم.

ويشهد المهرجان، الذي تنظمه أيضا المناطق التعليمية في الشارقة وعجمان ودبي وبلدية الشارقة ومراكز الناشئة وجمعية الشارقة التعاونية وهيئة كهرباء ومياه الشارقة وهيئة الشارقة للاستثمار "شروق"، مشاركة متميزة من جمعيات النفع العام ومختلف الجهات والمدارس الحكومية والخاصة والجامعات.

وأوضحت اللجنة المنظمة للمهرجان أن عدد الكتب المعروضة للبيع بلغ 150 ألف كتاب قابل للزيادة توزعت على أكثر من 100 خيمة قسمت إلى 14 موضوعا وتطوع للعمل فيها أكثر من 400 متطوع ومتطوعة يتوزعون على فترات صباحية ومسائية وأغلبهم من طلاب المدارس والجامعات وجمعيات النفع العام والمجموعات التطوعية الأخرى.

ولفتت إلى أن عدد المدارس العامة المشاركة بالمهرجان بلغ 57 مدرسة بينما بلغ عدد المدارس الخاصة 32 مدرسة إلى جانب 4 جامعات في حين بلغ عدد الجمعيات وجهات النفع العام والجهات التطوعية 27 جهة.

وشهدت انطلاقة المهرجان إقبالا كبيرا من قبل طلبة المدارس ومعلميهم والمتطوعين، حيث تزايد عدد الزوار لاغتنام هذه التظاهرةالتي تتيح لهم فرصة اقتناء الكتب القيمة والمتنوعة بأسعار رمزية في متناول الجميع تبدأ من درهم إلى 20 درهما.

وأوضحت منى عبد الكريم نائبة مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية ورئيسة لجنة استقطاب المدارس الحكومية في المهرجان أن أهداف المهرجان تتمثل في تعزيز قيمة الكتاب وتسهيل اقتنائه بأقل الأسعار .
البيان