المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أعضاء جدد في اتحاد الكتّاب


سالم الوشاحي
05-03-2013, 06:54 AM
وافق مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات على قرار لجنة العضوية القاضي بمنح العضوية العاملة لكل من: آمنة محمد زيد الشحي وحسن علي النجار وشيخة عبدالله بن جاسم المطيري في مجال الشعر، وآمنة عبيد الشامسي وحنان علي إبراهيم في مجال القصة، وفتحية عبد العزيز النمر في مجال الرواية، ومحسن سليمان حسن في مجال القصة والمسرح، ومنال علي صالح بن عمرو في مجال الرواية والشعر .



كما وافق على قرار منح العضوية المنتسبة لكل من ريمة سعيد الجباعي في مجال الترجمة، وزيدان عز الدين عللوه في مجال النقد، ومريم محيي الدين ملا في مجال الرواية .



وقال حبيب الصايغ رئيس مجلس الإدارة رئيس لجنة العضوية: “إن الاتحاد انتهج سياسة جديدة قوامها التشجيع على الانضمام إليه، بوصفه المظلة الأوسع التي يجتمع تحتها المبدعون، كما أنه الواجهة الثقافية الأبرز للدولة في الخارج، ويعتقد الاتحاد أن من أهم مسؤولياته أن يوفر البيئة الملائمة لهؤلاء المبدعين، بحيث يتاح لهم أن يمارسوا أنشطتهم ضمن شروط مثالية أو أقرب إلى المثالية، ويأتي على رأس ذلك إشراكهم في الفعاليات المختلفة، وإفساح منابر النشر المختلفة أمامهم، وتمكينهم من مختلف مزايا العضوية ومنها على سبيل المثال الاستفادة من صندوق التكافل الاجتماعي الذي تم إشهاره منذ فترة .



وأضاف الصايغ: وفي سياق هذه السياسة الجديدة تم تفعيل أنواع أخرى من العضوية كالعضوية الفخرية، وقد بادر الاتحاد إلى تسمية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيساً فخرياً له تعبيراً عن اعتزازه بالدعم الذي يتلقاه من سموه باستمرار، وكان آخر أشكال هذا الدعم رعايته الكريمة لأعمال الدورة الأولى للمؤتمر السنوي العام لكتاب وأدباء الإمارات . وإضافة إلى ذلك لدينا العضوية الواعدة التي تستهدف فئة الشباب الذين يستشعر الاتحاد فيهم طاقات كامنة تحتاج إلى التشجيع والرعاية .



وختم الصايغ بتوجيه التهنئة إلى الأعضاء الجدد، متمنياً لهم التوفيق في تحمل مسؤولياتهم، ودعاهم إلى أن يكونوا مبادرين في إغناء أنشطة مؤسستهم الثقافية التي انتموا إليها، وأصبحوا جزءاً منها، وأكد أن الاتحاد هو بيتهم الحقيقي، وأنه مفتوح أمامهم على الدوام بانتظار مساهماتهم .
جريدة الخليج