المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبواب دبي" في مهرجان طيران الإمارات للآداب


سالم الوشاحي
05-03-2013, 07:02 AM
أبواب دبي" في مهرجان طيران الإمارات للآداب آخر تحديث:الثلاثاء ,05/03/2013


دبي - “الخليج”:



تتعاون هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة) مع مهرجان طيران الإمارات للآداب في مشروع “أبواب دبي” . ويستقي المشروع ملامحه من مشروع “أبواب ليفربول” الذي أطلقه الشاعر البريطاني روجر ماكجوف والفنان مارك كوكرام، ويضم تركيبات فنية متنوعة ومعارض تستكشف تاريخ وهوية مدينة ليفربول من خلال قصص وذكريات ترمز إليها الأبواب المتوزعة في مختلف أرجائها .



يتألف “أبواب دبي” من أعمال يكلف بها ثلاثة فنانين من الإمارات وفنانان اثنان من ليفربول، ليتم عرضها خلال دورة هذا العام من المهرجان التي تنطلق اليوم وتستمر حتى السبت المقبل . والفنانون الإماراتيون المشاركون في المشروع هم المصور والمصمم الجرافيكي والكاتب حمدان بطي الشامسي، والفنانة والمصممة الجرافيكية وكاتبة المدونات حصة العوضي، والمصمم والفنان علي كشواني .



وتركز الأبواب الخمسة التي سيصممها الفنانون المشاركون في المشروع على مدى ثراء وتنوع المحتوى الأدبي عبر إبداعات فنية تنبض بالحيوية وتستكشف مختلف مقاربات الفنون البصرية .



وقال سعيد النابودة، المدير العام بالإنابة في الهيئة: “انطلاقاً من رسالة الهيئة الرامية إلى ترسيخ ثقافة الإبداع، يأتي مشروع “أبواب دبي” مكملاً لرؤية مهرجان طيران الإمارات للآداب الذي يتطلع إلى مد جسور الحوار البناء بين الثقافات، والعمل في الوقت ذاته على إثراء النسيج الأدبي في المدينة . ونسعى من خلال هذا المشروع إلى تسليط الضوء على تكامل الفنون البصرية مع المحتوى الأدبي، مما يرسخ مكانة المدينة كوجهة أولى للتميز في عالم الثقافة والفنون ومنطلق لكل ما هو جديد ومبتكر ضمن شتى مجالات الإبداع الفني” .



وقالت إيزابيل أبو الهول، مديرة المهرجان: “لطالما قدمت هيئة دبي للثقافة والفنون دعمها للمهرجان منذ انطلاقته الأولى، الأمر الذي مكننا من إطلاق مبادرات جديدة عاماً تلو الآخر، لتسهم بدور حيوي في تعزيز نمو المشهد الثقافي في المدينة، ويمثل مشروع أبواب دبي خطوة سبّاقة في هذا المجال” .



وسيتم عرض الأبواب في مقر المهرجان في فندق “إنتركونتيننتال” في “دبي فيستفال سيتي”، لتتاح لزوار المهرجان والحضور ونزلاء الفندق فرصة مشاهدة هذه الإبداعات المميزة وأخذ لمحة عن التراث الأدبي العريق لدولة الإمارات .


جريدة الخليج