المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خالد الظنحاني يقرأ في "ملتقى تسامح الثقافي"


سالم الوشاحي
06-03-2013, 06:55 AM
خالد الظنحاني يقرأ في "ملتقى تسامح الثقافي" آخر تحديث:الأربعاء ,06/03/2013




دعا الشاعر والإعلامي الإماراتي خالد الظنحاني إلى ترسيخ قيم التسامح والمحبة والسلام بين مختلف الثقافات والحضارات الإنسانية، وقال: إن تعزيز هذه القيم الإنسانية في وجدان الشعوب على اختلاف مكوناتها ومعتقداتها كفيل باستقرار الإنسان سياسياً واجتماعياً واقتصادياً، ويحول دون تأجيج ما يسمى بصراع الحضارات . وأضاف: إن دولة الإمارات تعد نموذجا ثراً في التسامح والتعايش السلمي بين مختلف الثقافات والديانات؛ خصوصا وهي تحتضن أكثر من 200 جنسية عربية وأجنبية؛ تعمل في أمن وأمان قلّ نظيرهما في بلدان كثيرة حول العالم، الأمر الذي ستعمل على تكريسه خلال استضافتها لمعرض “اكسبو2020” في حال فوزها بشرف التنظيم .



جاء ذلك خلال مشاركته الشعرية، أمس الأول، ضمن فعاليات “ملتقى تسامح الثقافي” الذي نظمه المعهد الثقافي العربي بالتعاون مع مسرح “تيآتر آوفباو كرويتسبيرغ” في العاصمة الألمانية “برلين”، بحضور عدد من المسؤولين والدبلوماسيين العرب والأوروبيين وحشد كبير من مختلف الجاليات العربية والأوروبية .



وقرأ الظنحاني مجموعة من قصائده الوطنية والإنسانية والوجدانية، تخللتها ترجمة فورية لما تحمله القصائد من معان ومضامين كما رافق القراءة عزف على آلة “الكمان” للفنان الدكتور رائد الدبوني . ومما قرأ الظنحاني:



“هاذي إمارات الحضارة خيرها غايد



متبسمة تحضن شعوب وقلبها مزدان



عيشي بلادي والمحبة فوعها سايد



الله يديمك يا بلادي موطن الإنسان”

جريدة الخليج