المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ختام مسابقة المهرجان الإنشادي الثاني بجامعة الشرقية


سالم الوشاحي
07-03-2013, 04:45 AM
في ختام مسابقة المهرجان الإنشادي الثاني بجامعة الشرقية
صفية الجابرية الأولى وهاجر الشحية الثانية وفاطمة الفضيلية في الترتيب الثالث

إبراء ـ من ماجد بن سليمان المحزري:


اختتم مساء أمس الأول المهرجان الانشادي الثاني الذي تنظمه جامعة الشرقية للعام الثاني على التوالي والذي يعنى باكتشاف المواهب الانشادية وصقلها وتقديمها للجمهور ومحبي هذا الفن من خلال إقامة المسابقات والحفلات الانشادية.
جاء حفل الختام تحت رعاية سعادة الشيخ سليمان بن محمد البوسعيدي نائب والي ابراء بحضور الدكتور فوزي غرايبة رئيس الجامعة وبحضور عدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية بجانب جمع غفير من طلبة الجامعة وعدد من المدعوين.
تضمن المهرجان الانشادي الثاني مسابقة ضمت أربعة عشر متسابقا من طلبة الجامعة بينهم ثلاثة طلاب حيث قدم كل متسابق نشيدا واحدا إلى لجنة التحكيم المكونة من: أحمد الراسبي ومحمد العفاني وسعود الحمداني والمذيع المتميز أحمد الحراصي وهم من المنشدين المعروفين على الساحة العمانية في هذا المجال حيث انتهجت اللجنة في مجال التحكيم على مدى اخراج الصوت ومدى قوة الكلمات وثقة المتسابق ووقوفه على خشبة المسرح وكذلك الطبقات واللحن علما أن هذا المهرجان سبقته حلقة تدريبية للمتسابقين أقيمت السبت الماضي في الجامعة قدمها المدرب والمنشد عبدالحميد الكيومي حول مخارج الحروف والطبقات وكذلك حسب مواصفات المنشد وما يتميز به من قدرات صوتية.
وبعد التصفيات النهائية والمشاركات الجادة والتي تنوعت بين الإنشاد في المجال الوطني والمجال الديني والانشاد في المجال الاجتماعي بالحث على السلوك الحسن تأهلت ست متسابقات حيث قدمت كل منهن نشيدا وبعد ذلك صعدت منهن ثلاث متسابقات وهن صفية الجابرية والتي حصلت على المركز الأول للمرة الثانية على التوالي بأنشودتها "الجنة كلها مشتاقة لك"، أما المركز الثاني فذهب إلى المبدعة وذات الصوت الشجي الطالبة هاجر الشحية بأنشودتها "أمي"، التي انصت لها الحضور بكل تركيز اما المركز الثالث فحصلت عليه الطالبة التي ألهبت حنجرتها مسامع الحضور فاطمة الفضيلية بأنشودتها "أمي الحبيبة" التي نالت كلماتها ثناء المتابعين.
كما كانت هناك مشاركات من بعض الطلبة الذين لم يحالفهم الحظ في هذه المسابقة حيث قدمت الطالبة روان عدة أناشيد دينية حول الاهتمام بالصلاة والثاني بعنوان "يا أخي ليش الكدر" ونشيدا آخر حول الاهتمام بأوقات الصلاة ومواعيدها. وقدمت فاطمة الفضيلية انشودة بعنوان "لماذا لا تصلي" وقدمت سارة العلوية أنشودة بعنوان "كم من الروائع في الحياة. وحيث ان تألق هذه الفئة الشابة في هذا المجال يعد بادرة طيبة على صعيد هذا الفن الجميل، بعد ذلك شارك بعض اعضاء لجنة التحكيم بعدد من الاناشيد ثم قام راعي الحفل بتكريم الفائزين في هذه المسابقة ولجنة التحكيم بعدها قام رئيس الجامعة بتسليم هدية تذكارية لراعي الحفل.
جريدة الوطن