المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير الإعلام يستقبل وفد اتحاد الصحفيين العرب


سالم الوشاحي
10-03-2013, 06:19 AM
اللامي: المناخ الإعلامي في السلطنة مثالي واتساع هامش الحرية دليل تقدم النهضة ورقي فكر قائدها -
استقبل معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام أمس بمكتبه وفد اتحاد الصحفيين العرب الذي يزور السلطنة، برئاسة مؤيد اللامي النائب الأول لرئيس الاتحاد وحاتم زكريا الأمين العام للاتحاد، حضر اللقاء عوض بن سعيد باقوير رئيس جمعية الصحفيين العمانية وسالم بن حمد الجهوري نائب الرئيس، والأمين العام المساعد باتحاد الصحفيين العرب وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية.
في بداية اللقاء أشار معاليه إلى أن الاتحاد يشهد نقلة نوعية في التعبير عن التطورات التي تشهدها الساحة العربية والتفاعل مع الأحداث.
كما تطرق معاليه في اللقاء إلى أهمية التعاون بين السلطنة ممثلة في جمعية الصحفيين العمانية واتحاد الصحفيين العرب وبلورة العديد من المجالات التي من شأنها أن تخدم التوجهات الجديدة في الإعلام.
مشيراً إلى أن السلطنة داعمة لأنشطة اتحاد الصحفيين العرب وستظل بما يحقق أهدافه ويعزز من قدرات المنضوين تحت لوائه لممارسة العمل الصحفي بكفاءة عالية.
من جانبه عبر مؤيد اللامي النائب الأول لرئيس الاتحاد الصحفيين العرب ونقيب الصحفيين العراقيين عن امتنانه وكافة أعضاء اتحاد الصحفيين العرب على الدعم والمساندة التي يتلقاها الاتحاد من السلطنة، منوهاً إلى عِظم النهضة التي تشهدها السلطنة وشمولها وتقدمها بفضل السياسة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-.
أشاد اللامي أيضاً بسياسة السلطنة الحكيمة ودورها في المنطقة العربية، عبر مواقفها الثابتة التي يعتد بها في المحافل الدولية، بقوله: "المناخ الإعلامي في السلطنة مثالي للغاية، واتساع هامش الحرية دليل تقدم النهضة ورقي فكر قائدها"، مبدياً بذلك إعجابه الكبير بالمناخ الصحفي الذي تشهده السلطنة واتساع مساحة الحريات وتهيئة الظروف الملائمة للعمل الصحفي وعدم مس الصحفيين في ممارسة عملهم المهني بما يعرقل أداء واجباتهم الميدانية والتحريرية، مدللاً على تسهيلات حصول المعلومة وجنيها من مصادرها الرسمية الموثوقة بكل يسرٍ وسهولة، مشيراً إلى سياسة الباب المفتوح لمن أراد العمل والاستقصاء والتحري.
بدوره أثنى حاتم زكريا الأمين العام للاتحاد بالدور الذي تقوم به السلطنة في دعم أنشطة الاتحاد وتطوير مناشطه، وقال: إننا نعول كثيرا على القيادات الإعلامية الصحفية من مسؤولين وقادة في الجمعية لتنفيذ برامج الاتحاد وتطوير قدراته لخدمة الصحفيين العرب، كما أننا نأمل أن نتمكن عبر هذه الدورة للاتحاد من إحداث نقلة نوعية كبيرة للغاية في العالم العربي تساهم في تطوير العمل الصحفي المأمول لهذه المؤسسة العربية الرائدة.
كما استقبل سعادة الدكتور ابراهيم الكندي رئيس مؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان صباح أمس أيضا وفد اتحاد الصحفيين العرب بمكتب سعادته بحضور سيف المحروقي رئيس تحرير جريدة عمان وفهمي الحارثي رئيس تحرير الأوبزيرفر وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون وتسهيل كل ما يمكن لأعضاء جمعية الصحفيين العمانية وكذلك دعم مناشط الاتحاد القادمة، وأكد سعادته على ضرورة الانسجام بين المؤسسات الصحفية من ناحية والجمعية والاتحاد من جهة أخرى.
وقام الوفد بزيارة إلى صالات التحرير في كل من جريدتي "عمان والاوبزيرفر" كما اطلع على التقنيات الحديثة في عالم الصحافة وزار ايضا مطابع المؤسسة ومركز البحوث والدراسات الاستراتيجية الذي أنشئ مؤخرا تحت مظلة المؤسسة.
كما استقبل ظهر أمس أيضا أحمد بن عيسى الزدجالي رئيس تحرير جريدة الشبيبة وفد الاتحاد الذي أكد على أهمية أن يؤدي الاتحاد دوره الرائد في دعم وتأهيل الكوادر في الصحف العربية التي يمكن أن تكون الرهان القادم على تطوير العمل الصحفي.
وقد التقى مساءً مجلس ادارة جمعية الصحفيين العمانية بوفد الاتحاد حيث بحث الجانبان تطوير التعاون بينهما خلال المرحلة المقبلة خاصة بعد التشكيل الجديد الذي خرجت به انتخابات الأمانة العامة للاتحاد في مطلع يناير القادم والتي عقدت في القاهرة وأعيد انتخاب جمعية الصحفيين العمانية مرة اخرى.
وأكد عوض بن سعيد باقوير للوفد أن الجمعية ستكون داعمة للاتحاد في الفترة المقبلة انطلاقا من ايمانها بأن التطوير في هذا الجانب يحتاج الى جهد كبير من الجميع وأنها لن تتأخر في ذلك، لكنها تريد أن ترى نتائج ملموسة لهذه الجهود حتى لا تذهب سدى.
جريدة عمان