المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحراصي يبحث مع وفد اتحاد الصحفيين العرب تحديات التطوير


سالم الوشاحي
11-03-2013, 06:26 AM
الضيوف أشادوا بواقعية الخطاب الإعلامي العماني -
استقبل معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بمكتبة صباح أمس بمكتبة وفد اتحاد الصحفيين العرب المؤلف من مؤيد اللامي النائب الأول لرئيس الاتحاد وحاتم زكريا الأمين العام للاتحاد ، بحضور كل من عوض بن سعيد باقوير رئيس جمعية الصحفيين العمانية وسالم بن حمد الجهوري نائب الرئيس ، الأمين العام المساعد باتحاد الصحفيين العرب .
وقد استعرض معالي الدكتور مع الوفد تطوير الإعلام المسموع والمرئي في الفترة المقبلة والذي يواجه المزيد من التحديات القادمة من خلال المنافسة المفتوحة ، وأكد أن تلك التحديات تمتد إلى توفير الكوادر المدربة والتقنيات الحديثة وكذا التركيز على القطاعات التي تهم الشأن المحلي ، إضافة إلى المصداقية وتنفيذ برنامج يؤدي الرسالة الإعلامية الرصينة .
وأكد على أهمية التعاون مع الاتحاد خلال المرحلة المقبلة والذي من شانه أن يوفر الكثير من فرص التعاون في عدد من المجالات وتوحيد الرؤية الصحفية والإعلامية عبر النهوض بالصحفي العربي أينما كان والذي يمكن أن يدفع إلى تطوير خطوط الدفاع عن الأمة العربية في مواجهة الإعلام القادم من خارج الحدود .
واثني الوفد على الجهود التي يبذلها المسؤولون في السلطنة لإيجاد بيئة صحفية توجد مساحة من الحرية وتساهم في تطوير الخطاب الإعلامي وذلك من خلال الرصد المستمر لحالة الصحفيين في السلطنة الذين يقومون بدور هام في التنمية وانتهاج اسلوب يرتكز على الواقعية. ويدل ذلك على الانفتاح الذي يتمتع به المسؤولون في السلطنة وقراءتهم للمستجدات والاحداث وضرورة المواكبة الصحفية لمراحل التنمية والتطوير.
كما أشاد الوفد بالنهضة العمانية التي غيرت الكثير في السلطنة منذ انطلاقتها قبل أربعين عاما والتي قادها حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم والتي غيرت الكثير على ارض الواقع .
جريدة عمان