المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أفتتاح معرض "أطياف متوهجة" بجمعية التصوير الضوئي بصلالة


سالم الوشاحي
20-06-2013, 05:19 AM
يستعرض التصوير المفاهيمي والتجريدي والطبيعة وحياه الناس

أفتتاح معرض "أطياف متوهجة" بجمعية التصوير الضوئي بصلالة

صلالة ـ تغطية وتصوير أحمد أبو غنيمة:
افتتح صباح أمس محمد بن أحمد الرواس رئيس مكتب الإعلام بمحافظة ظفارمعرض التصوير الضوئي (أطياف متوهجة) بمقر جمعية الفنون التشكيلية بصلالة والذي يقام ضمن فعاليات جمعية التصوير الضوئي بصلالة التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم حضر الافتتاح عدد من المسئولين والمهتمين والمشاركين بالمعرض وجمهور من المواطنين المهتمين بهذا المجال. هذا وقد قام راعي الحفل بقص شريط الافتتاح إيذانا بإفتتاح المعرض ثم قام راعي الحفل والحضور بجولة بجنبات المعرض استمع خلالها إلي شرح مفصل عن اللوحات المعروضة. وقد أبدي راعي الحفل إمتننانه وإعجابه بالوحات المعروضة والتنوع فيما بينها والمواضيع المختلفة التي تتناولها. بعدها تم تسليم راعي المناسبة هدية تذكارية.
من جانب آخر يشتمل المعرض على 43 صورة ضوئية لـ 34 مصورا من الأعضاء المجيدين فنيا للتصوير الضوئي يعرضون تجاربهم الفنية في مجالات متنوعة برؤيتهم الفنية المتباينة وتتضمن لوحات المعرض التصوير المفاهيمي والتجريدي والطبيعة والوجوه وحياة الناس وغيرها من المواضيع المختلفة في التصوير.
من جهته يقول أنور بن عقيل آل إبراهيم المكلف بالإشراف على التصوير الضوئي بظفار: يطل علينا بصلالة حاليا معرض (أطياف متوهجة) المتنقل فاتحا أبوابه لجمهور ومحبي التصوير بالمحافظة والمناطق المجاورة لزيارته ومشاهدة إبداعات مصوري هذا المعرض القوي بأعماله الفنية ومفتوح المحاور والأحجام التي أعطت تفاصيل أكثر للصور المشاركة حتي يتسني للمصور اختيار المحور الذي يناسبه للاشتراك به. ويضيف المكلف بالإشراف علي التصوير الضوئي بظفار: من عنوان هذا المعرض (أطياف متوهجة) يوحي بأن لكل شخص مساره وأطيافه التصويرية كما لكل مصور خصوصيته التي يراهن عليها ويعرضها كخلاصة ونتاج إبداعي أيضا يتميز هذا المعرض بأن الصور المشاركة طبعت بأحجام كبيرة تجاوز بعضها المتر المربع في تجربة جديدة ليس فقط في الحجم ولكن في الخامة المطبوعة عليها الصور ونأمل من المصورين الهواة الاستفادة من هذا المعرض الذي يقام بصورة سنوية.
الجدير بالذكرأن المعرض يقام للعام الخامس على التوالي والذي تنظمه جمعية التصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم. وسوف يستمر المعرض من 19-ولغاية نهاية الشهر الجاري.
جريدة الوطن