المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مركز الشارقة الإعلامي ينظم مجلسه الرمضاني ويستضيف مشاهير الثقافة والإعلام والفن في ال


سالم الوشاحي
02-07-2013, 06:32 AM
يحتضنه متحف الشارقة للحضارة الإسلامية
مركز الشارقة الإعلامي ينظم مجلسه الرمضاني ويستضيف مشاهير الثقافة والإعلام والفن في الوطن العربي

الشارقة ـ (الوطن):
كشف مركز الشارقة الإعلامي النقاب عن فعاليات مجلسه الرمضاني الثاني التي تبدأ بتاريخ 14 يوليو من العام الجاري، بمشاركة نخبة من أصحاب الفكر والرأي والإعلاميين والشعراء ومشاهير الفن من الوطن العربي.
ويناقش المجلس الرمضاني لمركز الشارقة الإعلامي الذي يتم تنظيمه في مقر "متحف الشارقة للحضارة الإسلامية" عبر ندوات متخصصة عدد من القضايا الإعلامية والثقافية والفنية بالإضافة لأمسيات شعرية ومواضيع اجتماعية هامة تتناسب مع خصوصية شهر رمضان المبارك.
وتبحث ندوات المجلس الرمضاني الذي يحمل شعار "مجلسنا غير في ليالي الخير"، جدلية الثقافة الإعلامية، وبناء الإنسان والتنمية في المجتمع، كما تسلط الندوات الضوء على الدراما العربية والتحديات التي تواجهها بالإضافة إلى ذائقة الشعر العربي.
وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة الإعلامي حرص المركز على تنظيم المجلس الرمضاني لطرح قضايا فكرية وثقافية ومعرفية هامة مستقطبا بذلك العديد من الوزراء والمسؤولين وأصحاب الاختصاص لمناقشة كل ما يتعلق بأفراد المجتمع.
وبين رئيس مركز الشارقة الإعلامي أهمية المجلس الرمضاني في تعزيز التواصل الإعلامي الرمضاني ومد جسور التقارب بين أفراد المجتمع والمسؤولين وفي إثراء الأمسيات الرمضانية بكل ما هو مفيد بما يتوافق وخصوصية الشهر الكريم.
ويستضيف مجلس مركز الشارقة الإعلامي الرمضاني أصحاب المعالي الوزراء مريم الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية، وحميد القطامي وزير التربية والتعليم، ووزير الثقافة السوري الأسبق رياض نعسان آغا والدكتور عبدالله السويجي رئيس مجلس الشارقة للتعليم وعضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، والإعلامي والكاتب الصحفي المصري حمدي قنديل، والإعلامي محمد خلف مدير إذاعة وتلفزيون الشارقة.
وتبحث ندوات متخصصة خلال المجلس الرمضاني لمركز الشارقة الإعلامي قضايا الدراما الخليجية والعربية التي يشارك فيها مشاهير الفنانين في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي إذ يستضيف المجلس كلا من الفنان نور الشريف من مصر والفنان جمال سليمان من سوريا وإسماعيل عبدالله رئيس جمعية المسرحيين في دولة الإمارات العربية وأمين عام الهيئة العربية للمسرح والفنانة الإماراتية سميرة أحمد ومن دولة الكويت كلا من الفنان خالد العبيد والفنان محمد المنصور والإعلامي والشاعر اللبناني زاهي وهبي.
وللشعر في الخليج العربي نصيب في الجلسات الرمضانية التي ينظمها مركز الشارقة الإعلامي إذ تستضيف إحدى الندوات الشاعر الكويتي حامد زيد والإعلامية الشاعرة والباحثة بروين حبيب.
ويأتي تنظيم مركز الشارقة الإعلامي للدورة الثانية لمجلسه الرمضاني في هذا العام انطلاقاً من رسالته الهادفة إلى التواصل مع المجتمع، من خلال اغتنامه أجواء الشهر الفضيل والعمل على تقديم كل ما هو مفيد من خلال استقطابه شخصيات بارزة من كافة أطياف المجتمع لمناقشة موضوعاتٍ متنوعةٍ تعمل على تعزيز التواصل خلال هذا الشهر المبارك.
كما يأتي تنظيم المركز لمثل هذه المجالس ترجمة لإيمانه بأهمية الحفاظ على إحياء المجالس الرمضانية كجزء وجانب مهم من تاريخ وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة، ومظهر اجتماعي رمضاني أسسه الأجداد بهدف التقارب في الشهر الفضيل، وخصوصاً مع ما تؤديه هذه المجالس من دور ثقافي وتوعوي.
وكان مركز الشارقة الإعلامي قد نظم خلال شهر رمضان من العام الماضي مجلسه الرمضاني الأول بحضور نخبة بارزة من رجال الفكر والرأي محلياً ودولياً للمساهمة في إثراء الأمسيات الرمضانية بمناقشات جادة وهادفة استقطبت اهتمام المجتمع المحلي في مختلف إمارات الدولة، وحصلت على تغطية إعلامية بارزة في مختلف وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية.
جريدة الوطن