المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جمعية التصوير الضوئي تعلن نتائج المسابقة الثامنة بمناسبة يوم النهضة المباركة


سالم الوشاحي
04-07-2013, 05:10 AM
سعيد الشعيلي أولا .. أحمد الشكيلي ثانيا .. حمد السليمي ثالثا .. وتقديريتان لتهاني اللمكية وأحمد الطوقي

جمعية التصوير الضوئي تعلن نتائج المسابقة الثامنة بمناسبة يوم النهضة المباركة

وتسلم أوسمة الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي لـ"6" من أعضائها
أحمد البوسعيدي: المسابقة حملت محور "الفنون التقليدية العمانية" وما تحويه من فلكلور فني وتراث غير مادي يكتسب أصالته من العادات والتقاليد العريقة

كتب ـ إيهاب مباشر: تصوير: سعيد البحري
تعتبر مسابقة يوم النهضة، من المسابقات السنوية التي تقيمها جمعية التصوير الضوئي، تزامنا مع ذكرى يوم النهضة المباركة، لتولي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ مقاليد الحكم، حيث يتم اختيار محور يتسابق عليه المصورون كموضوع من السلطنة. وقد اختير هذا العام محور (الفنون التقليدية العمانية) وما تزخر به من فلكلور فني وتراث غير مادي ممتد من عبق الماضي ومن العادات والتقاليد العمانية الأصيلة.
وقد أسفرت نتائج المسابقة عن فوز المصور سعيد بن ناصر الشعيلي بالمركز الأول، تبعه المصور أحمد بن عبدالله الشكيلي بالمركز الثاني، وجاء المصور حمد بن سلام السليمي في المركز الثالث، وذهبت جائزتا المسابقة التقديريتان لكل من المصورة تهاني بنت خميس اللمكية والمصور أحمد بن محمد الطوقي.
إبحار ..
وافتتح مساء أمس معرض المسابقة الثامنة للتصوير الضوئي بمناسبة يوم النهضة المباركة، تحت رعاية سعادة الشيخ يحيى بن ناصر الحراصي والي مطرح
واشتمل برنامج الحفل على كلمة لجمعية التصوير الضوئي، ألقاها أحمد بن عبدالله البوسعيدي المكلف بتسيير أعمال جمعية التصوير الضوئي جاء فيها: نبحر معكم في رحلة بصرية تجسدها عدسات فناني الضوء في المسابقة الثامنة للتصوير الضوئي، بمناسبة يوم النهضة المباركة وتتزامن مع احتفالاتنا بمرور عام على إنشاء جمعية التصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، كمكرمة سامية من جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ أبقاه الله ـ لهواة التصوير الضوئي في السلطنة والتي تفخر وتفاخر بإنجازات أعضائها في مختلف المحافل الدولية.
وشارك في مسابقة العام (42) مصورا بـ(133) صورة، اختارت لجنة التحكيم منها (50) صورة لـ(29) مصورا، وقد تكونت لجنة التحكيم من مجيد الفياب حمد بن سعود البوسعيدي، وفنان الفياب أحمد بن سالم الكندي، وفنان الفياب ماجد بن خلفان الرواحي، حيث حملت المسابقة محور (الفنون التقليدية العمانية) وما تحويه من فلكلور فني وتراث غير مادي، يكتسب أصالته من العادات والتقاليد العريقة؛ لنترك المجال لعشاق الضوء بنقل هذه الفنون من خلال آلات التصوير والتقاطها بإبداع فني وتقني.
وأضاف البوسعيدي: وبهذه المناسبة الوطنية يشرفنا أن نتقدم بالتهنئة للمقام السامي لجلالة السلطان المعظم، مثمنين لفتته الكريمة بإنشاء جمعية التصوير الضوئي؛ لتكون مصدر إشعاع فني للفوتوغرافيا العمانية، ننقل من خلالها ما تزخر به عماننا الحبيبة من جمال الطبيعة وحضارة الإنسان، كما نهنئ جميع المصورين الضوئيين الفائزين والمشاركين في هذه المسابقة، متمنين للجميع مواصلة الإبداع.
بعدها تم الإعلان عن نتائج المسابقة في دورتها الثامنة وكرم الفائزون في المسابقة وقام راعي الحفل بتسليم أوسمة وشهادات الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي لعدد (6) من أعضاء الجمعية وهم: حوراء الفهدية وسليمان الجديدي وعبدالله الرزيقي وعمر البوسعيدي ومحمد العامري واحمد البوسعيدي وذلك بناء على مشاركتهم وإجادتهم في المسابقات والمعارض الدولية.
وسيستمر المعرض لغاية العاشر من الشهر الحالي بصالة العرض بالجمعية العمانية للفنون التشكيلية والدعوة مفتوحة لزيارته على فترتين صباحية ومسائية.
جريدة الوطن