المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : •أكثر من "24" مشروعا تراثيا وثقافيا وعمرانيا و"100" فعالية تطلقها الشارقة تزامنا مع ا


سالم الوشاحي
21-07-2013, 07:40 AM
الشارقة ـ (الوطن):
أعلنت اللجنة التنفيذية لاحتفالات الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية عن عزم إمارة الشارقة إطلاق أكثر من 24 مشروعا من المشاريع النوعية التراثية والسياحية والثقافية والعمرانية وتنظيم أكثر من 100 فعالية خلال العام 2014 ضمن احتفالية ستكون الأبرز في احتفالات عواصم الثقافة الإسلامية.
جاء ذلك خلال اجتماعها التحضيري الثالث للجنة التنفيذية لاحتفالات الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية 2014 الذي عقد مؤخرا برئاسة الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة الإعلامي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام.
وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي أهمية هذه المشاريع التي تساهم في ترسيخ مكانة إمارة الشارقة كعاصمة للثقافة الإسلامية وتشكل إنجازاً حضارياً تستفيد منها الأجيال الحاضرة والمستقبلية منوهاً إلى إنجازات إمارة الشارقة الثقافية والإسلامية المختلفة، التي أهلت الإمارة لاختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية 2014 تأكيداً لمكانة إمارة الشارقة التاريخية والثقافية والإسلامية.
واستعرضت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة لجنة المشاريع أهم المشاريع التي تعتزم إمارة الشارقة تنفيذها مؤكدة حشد كافة الجهود لتنفيذ مختلف المشاريع التي تترجم رؤية وأهداف الإمارة الثقافية والإسلامية، لافتة إلى دور هذه المشاريع في التنمية الثقافية وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.
وأضافت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي أن المشاريع التي يجري العمل عليها حاليًّا في إمارة الشارقة تعزز الحضور الثقافي والإسلامي للإمارة وتساهم في جعل الإمارة مقصدا عالمياً مهماً للجذب السياحي الثقافي الإسلامي ومن شأنها ترسيخ الهوية الترويجية للإمارة كعاصمة للثقافة الإسلامية.
كما قدمت الشيخة حور بنت سلطان القاسمي رئيسة لجنة الفعاليات عرضاً توضيحياً عن أبرز الفعاليات التي تنفذها إمارة الشارقة احتفالاً بتتويجها عاصمة الثقافة الإسلامية مشيرة إلى أهمية هذه الفعاليات التي يجري العمل عليها حالياً ويزيد عددها على 100 فعالية التي من شأنها إبراز أهمية هذا الاستحقاق الذي توجت به إمارة الشارقة نتيجة جهودها الحثيثة في البناء الثقافي وفي الحفاظ على هويتها الإسلامية.
وقدم اسامة سمرة رئيس اللجنة الإعلامية عرضاً مفصلاً عن الهوية الترويجية لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية والخطة الإعلامية متضمنة البرامج والأهداف التي تتوافق مع توجيهات حاكم الشارقة.
وجرى خلال الاجتماع استحداث لجنة الإصدارات إلى جانب اللجان الفرعية وهي لجنة المشاريع، لجنة الفعاليات، اللجنة المالية، لجنة التشريفات، لجنة الإعلام، لجنة المشاريع، لجنة المالية ومكتب التنسيق والمتابعة الموكلة مهامه لمركز الشارقة الإعلامي.
واعتمدت اللجنة التنفيذية بالإجماع وبموافقة رئيسها إسناد مهام لجنة الإصدارات للدكتور عمر عبدالعزيز من دائرة الثقافة والإعلام التي تتولى إطلاق اصدارات جديدة خاصة بالشارقة عاصمة للثقافة الاسلامية 2014، وتشتمل على العديد من المجالات منها الفنون الاسلامية والتاريخ والتراث والحضارات الإسلامية والثقافة الإسلامية بالإضافة إلى الترجمة والمسرح والشعر.
جريدة الوطن