المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في ختام فعاليات المسابقة الثقافية الرمضانية الثالثة لفريق الصويريج بسمائل


سالم الوشاحي
05-08-2013, 09:21 AM
في ختام فعاليات المسابقة الثقافية الرمضانية الثالثة لفريق الصويريج بسمائل

هيل يحصل على المركز الأول والمازن ثانيا وشباب هصاص ثالثا

سمائل ـ من يعقوب بن محمد الرواحي:
أقيمت مساء الخميس الماضي على مسرح مركز التدريب التربوي بولاية سمائل أمسية ختام المسابقة الثقافية الرمضانية الثالثة التي أقامها نادي سمائل بالتعاون مع فريق الصويريج الرياضي ضمن فعاليات برنامج شبابي 2013.
رعى فعاليات الأمسية سعادة الدكتور إسحاق بن أحمد الرقيشي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة بحضور خلفان بن سلطان البكري رئيس مجلس إدارة نادي سمائل وعدد من رؤساء الفرق الرياضية المنتسبة للنادي، وجمع غفير من المهتمين بالشأن الثقافي، وعطر أجواء الأمسية حضور الإعلامي والشاعر حميد البلوشي والمنشد سعود الحمداني.
فقرات الأمسية
بدأت الأمسية بكلمة رئيس نادي سمائل، بدأها بالترحيب براعي الأمسية، مشيدا بالجهد والعمل المبذول من قبل فريق الصويريج وباقي فرق الولاية من أجل الارتقاء بالعمل الشبابي عموما والثقافي خصوصا، حيث يتضح ذلك جليا في كمية المناشط المتعددة التي تشهدها الولاية باستمرار، وهو دليل واضح على الوعي الذي يمتلكه شباب الولاية والعزيمة الصادقة التي يتحلون بها. كما أشار في كلمته إلى أهمية أن تلعب الفرق جميع الأدوار المهمة في المجتمع، مشيدا بالدعم المادي والمعنوي من وزارة الشؤون الرياضية لإقامة مثل هذه المناشط للشباب في الأندية. وفي ختام كلمته توجه بالتهنئة للفرق المتأهلة للدور النهائي في المسابقة الثقافية، كما بارك لكل من حصل على مراكز متقدمة في شتى المسابقات سواء على مستوى الولاية أو المحافظة. بعدها قدم المنشد سعود الحمداني مجموعة من أناشيده الجميلة التي تفاعل معها الحضور ومنها: موال بحري ، وموال حجازي عن الرسول عليه الصلاة والسلام، ونشيد صمت الجراح، حيث وجدت هذه الأناشيد الاستحسان من قبل الجمهور الحاضر. بعد ذلك أقيمت الجولة الختامية للمسابقة الثقافية والتي تأهل لها كل من فريق المازن وفريق هيل وفريق هصاص وفريق شباب هصاص ، حيث طرحت على الفرق المشاركة ستة أسئلة تنوعت في مضامينها وموضوعاتها لحسم وتحديد الفرق الفائزة، وقد أسفرت المسابقة عن فوز فريق هيل بالمركز الأول وحصوله على درع نادي سمائل للثقافة برصيد 18 نقطة ، فيما حصل فريق المازن على المركز الثاني برصيد 15 نقطة ، وفريق شباب هصاص ثالثا برصيد 12 نقطة ، وأخيرا فريق هصاص في المركز الرابع برصيد 6 نقاط .
مسيرة إعلامية وأدبية
كما تضمنت فقرات الأمسية استضافة الإعلامي والشاعر حميد بن خالد البلوشي الذي حاوره المذيع سعيد بن صالح الفرعي على مدى ساعة كاملة تناول فيها مسيرته الإعلامية وبداياته في مجال الإعلام ومن ثم تألقه وبصمته في إذاعة الشباب وتلفزيون سلطنة عمان ، وانتقاله للعمل في دولة قطر في قناة الكأس وإذاعة صوت الخليج. كما تطرق الحوار إلى الجانب الشعري عند البلوشي حيث كشف عن الكثير من الجوانب الشعرية وألقى عددا من قصائده الشعرية التي تفاعل معها الجمهور وردد بعضها معه، إضافة إلى الحديث في الجانب الرياضي عن دوري المحترفين العماني ومستوى المنتخب الوطني حاليا ، وغيرها من القضايا التي طرحت من خلال الأمسية
تكريم
وفي الختام قام سعادة الدكتور راعي الأمسية بتكريم الفائزين في مسابقة الشطرنج التي أقامها النادي بالتعاون مع فريق هصاص خلال الأسبوع الأول من رمضان ، وأسفر عن فوز أصيل الحراصي بالمركز الأول في فئة الناشئين ، وسمير الحمحامي في فئة العموم . كما جرى تكريم ممثلي النادي في المسابقات المقامة على مستوى أندية المحافظة ضمن برنامج شبابي ، حيث حصل فريق المسابقة الثقافية على المركز الثالث في المسابقة ، وحصل فريق القرآن الكريم على المركز الأول، وفريق الشطرنج على المركز الأول أيضا ، ثم كرّم سعادته الفائزين في المسابقة الثقافية لفريق الصويريج ، والمنظمين ، والجهات الراعية والمتعاونة لإنجاح المسابقة ، ثم قدمت إدارة فريق الصويريج هدية تذكارية لرئيس نادي سمائل ، وقام رئيس النادي بتقديم هدية تذكارية لسعادة الدكتور راعي الأمسية.
جريدة الوطن